الأحد 29 يناير 2023

"زاجاتو" الإيطالية تبني نسخة خاصة من "ألفاروميو جوليا" لأحد معجبيها

ألفا روميو جوليا
"زاجاتو" الإيطالية تبني نسخة خاصة من "ألفا روميا جوليا" لأحد معجبيها
حجم الخط: ع ع ع
تخطط العلامة الإيطالية "ألفا روميو Alfa Romeo" لبيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2027، لتقوم تشكيلتها الحالية ذات محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالبنزين، بإفساح المجال لاستبدالها بالبطاريات الكهربائية وذلك في 2025، ولكن قبل بدء ذلك العصر الكهربائي الجديد، قررت صانعة السيارات المستقلة "زاجاتوZagato" إطلاق نسخة خاصة من السيارة الشهيرة "جوليا Giulia" تحت اسم "جوليا SWB" والتي تتميز بتصميم فريد وأداء عالي.


اضافة اعلان

أهم ما يميز السيارة هو هيكلها الخارجي والذي يتشابه مع سيارة "ألفا روميو SZ" وهي سيارة رياضية تم تصميمها بواسطة زاجاتو في التسعينات. وقد قلصت زاجاتو من حجم قاعدة العجلات لبناء هيكل نحيف ذو بابين، مصنوع من ألياف الكربون، والذي يتشابه مع السيارة "جاجوار F-TYPE" بينما الواجهة خاصة بهوية "ألفا روميو". 
اضافة اعلان



اضافة اعلان

تذكرنا المصابيح الأمامية بتلك الموجودة لدى الكروس أوفر "تونالي Tonale" الجديدة من ألفا روميو، بينما تضيف مداخل التهوية فوق الشبكة المثلثية مزيدا من المظهر الحاد والشرس للسيارة.

اضافة اعلان


اضافة اعلان

أما من الجوانب فتتميز السيارة بمظهر ناعم، فيما يأتي الجزء الخلفي بتصميم مميز حيث يمتد شريط إضاءة يصل بين المصابيح معا إلى جانب دفيوزر ضخم.



من حيث الأداء، تعتمد SWB زاجاتو على النسخة الرياضية عالية الأداء "جوليا كوادريفوليو"حيث تأتي بمحرك سداسي الاسطوانات V-6 بسعة 2.9 لتر متصل بشاحن تيربو مزدوج، وناقل الحركة اليدوي ذي 6 سرعات الخاص بـ"ZF" المتوفر في أوروبا، والتي من المتوقع أن يبلغ زمن الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/الساعة في حوالي 3 ثواني. 


ومع ذلك قامت زاجاتو بتعزيز قدرة المحرك ليقترب أداؤه من نسخة مضامير السباق "جوليا GTAm"، أي قوة هائلة تصل إلى 533 حصان وعزم دوران  600 نيوتن متر.

تم بناء "جوليا SWB" لعميل ألماني من محبي علامةألفا روميو، حيث يمتلك العديد من السيارات تنتمي للتشكيلة الحديثة الخاصة بالشركة بالإضافة إلى موديل 1990 من السيارة SZ، و"8C Competizione" النادرة.



لم تفصح الشركة عن سعر السيارة لكننا نتوقع أنه مبلغا ضخما ولكن نظرا لحب وشغف العميل بكل ما هو "ألفا روميو" فبالتأكيد تستحق!







اقرأ أيضا:

ألفا روميو تكشف عن نسخة "SWB Zagato" من "جوليا" في إعلان تشويقي جديد
بتغييرات محدودة.. ألفا روميو ستيلفيو "كوادريفوليو" 2024 في أحدث صور تجسسية

إقرأ ايضا

بـ1000 نسخة فقط.. كيا تنهي مسيرة سيارتها "ستينجر " بإصدار فريد من نوعه

4:37 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بعد أشهر من الركود.. "فورد" و"مرسيدس بنز" تغادران روسيا

10:16 ص الإثنين 31 أكتوبر 2022