الجمعة 26 أبريل 2024

ألفا روميو تكشف عن نسخة "SWB Zagato" من "جوليا" في إعلان تشويقي جديد

الفاروميو
ألفا روميو جوليا زاجاتو
حجم الخط: ع ع ع

مع ارتفاع أصوات المطالبة بالاستدامة، والمحافظة على البيئة، والتحول نحو السيارات الكهربائية.. دعت العلامة الإيطالية الأنيقة "ألفا روميو" لخطة عمل على "ألفا روميو جوليا كوبيه Alfa Romeo Giulia Coupe".. حتى كشفت مؤخرًا في لقطات تشويقية عن إصدار من بابين من سيارتها السيدان الرياضية، بلمسات من "زاجاتو Zagato".
اضافة اعلان


واختار صانع السيارات الإيطالي منصة الصور "إنستجرام Instagram" لتقديم مجموعة جديدة من الإعلانات والصور التشويقية التي تظهر فيها أجزاءً من الإصدار الخاص لـ "جوليا كوبيه" النحيلة والصديقة للبيئة، والمنتظرة بحلول عام 2023 بهيكل جديد كليًا.

وبحسب ما تم الإعلان عنه.. فيبدو أنها لن تكون مجرد "جوليا" أعيد تصميمها، حيث ستحمل اسم "SWB" إلى جانب اسم السيارة وهو ما يشير إلى أن قاعدة العجلات ستكون أقصر.
اضافة اعلان


ويبلغ طول قاعدة العجلات للنسخة السيدان القياسية من "ألفا روميو جوليا" نحو 2820 مم.. بينما من غير الواضح ما إذا كانت نسخة "زاجاتو Zagato" ستحتوي فقط مقعدين أماميين مع غلاف من ألياف الكربون، أم أنها ستعتمد تصميم 2 + 2.. لكن كافة التوقعات تميل نحو التصميم الأول.

تمتاز الشبكة الأمامية بنمط سداسي أشبه بقرص العسل مع شعار Alfa Romeo فوقها.. ومن الملاحظ أيضًا وجود فاصل أمامي من ألياف الكربون، جنبًا إلى جنب مع مصابيح أمامية تشبه تلك الموجودة في الـ SUV "تونيلا Tonale".
اضافة اعلان



قد تستحضر فتحات التهوية الجانبية في الرفارف الأمامية تصميم الـ "8C Competizione" المذهلة.. كما ألمح إعلان تشويقي سابق إلى تصميم خلفي من طراز Kammback شبيه بسيارة "جوليا تي زد Giulia TZ" في الستينيات.

من المحتمل أن تكون الكوبيه عالية الأداء مطلية بنفس الظل الأخضر لمونتريال المستخدم في جوليا GTA و GTAm ذات المقعدين، كما تقترض محرك V6 مزدوج التوربو.
اضافة اعلان


يُظهر أحد الصور المحرك بسعة 2.9 لترًا، والذي ينتج 533 حصانًا وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر.. ومن السابق لأوانه القول ما إذا كان مهندسو ألفا روميو قد وجدوا طريقة لزيادة القوة.. ولكن حتى مع نقل المحرك، يجب أن يتحسن الأداء لأن تصميم "زاجاتو Zagato" سيكون أخف بعد تقصير الجسم وإزالة الأبواب الخلفية.

ومع الأخذ في الاعتبار أن "ألفا روميو Alfa Romeo" تقدم النسخة GTAm بنحو 181,500 يورو، فيتوقع أن تكلف نسخة "زاجاتو Zagato" ثروة.. إذ يجب أن تكون هذه النسخة أكثر حصرية من GTA / GTAm التي تم تصنيع 500 سيارة منها مجتمعة.

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024