الخميس 18 أبريل 2024

بتحديثات مستعارة من "تونالي".. فيس ليفت "ألفا روميو جوليا" و"ستيلفيو" 2023

Alfa-Romeo-Giuila-Facelift-07
ألفا روميو جوليا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
بعد آخر تحديث لها في 2020، حصلت السيارة "ألفا روميو جوليا Giulia" مؤخرًا على فيس ليفت جديد بتحديثات بسيطة في الخارج والداخل، تتشارك فيها مع الكروس أوفر SUV المدمجة "ستيلفيو Stelvio"، بحيث تقترب كل منهما من السيارة "تونالي" الجديدة. 
اضافة اعلان

ورغم هذه التحديثات الأخيرة إلا أن الملامح العامة للسيارتين لم تختلف بشكل كبير عن السابق، حيث حصلت كل منهما على مصفوفة إضاءة LED للمصابيح الأمامية، إلى جانب إبراز الشبكة الأمامية بطريقة منحتها طابع عصري وفي الوقت نفسه مستوحى من طرازات ألفا روميو الكلاسيكية مثل SZ الكوبيه التي تعود لفترة الثمانينيات.   
اضافة اعلان


داخل المقصورة يظهر التشابه الأكبر مع "تونالي" حيث حصلت كل من "جوليا" و"ستيلفيو" على شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، ويمكن اختيار وضع Heritage في هذه الشاشة لتظهر الرسوم الجرافيك بها بنفس شكل عدادات "جوليا" في الستينيات، كما تتوفر اختيارات أخرى لأشكال الجرافيك العصرية مثل: Evolved و Relax.. ومن ضمن التقنيات الأخرى المستعارة من "تونالي" هي NFT وهي عبارة عن سجل رقمي لتاريخ السيارة منذ بدء تشغيلها، وهو غير قابل للتغيير بحيث يعزز من ثقة من لديه الرغبة في شراء السيارة مستعملة. 

من المنتظر طرح فيس ليفت "جوليا" و"ستيلفيو" للبيع في شهر فبراير من العام الجديد 2023، ويمكن تعزيز الفئة القياسية بمجموعة تجهيزات Sprint الإضافية، بينما الفئة الأعلى Ti يمكن تعزيزها بمجموعة Veloce.. وقد أضافت الصانعة ألفا روميو فئة جديدة فاخرة تحمل اسم Competizione لكل من السيارتين تأتي حصريًا بطلاء رمادي مط وفرامل بلون أحمر ولوحة قيادة مكسوة بالجلد، وبالنسبة لستيلفيو عجلات مقاس 21 بوصة. 
اضافة اعلان


وأخيرًا بالنسبة لما تم تأكيده بخصوص منظومة القوة حتى الآن حسب الأسواق هو محرك بنزيني بشاحن تيربو قوته 276 حصان، وآخر ديزل بقوة 207 حصان وكلاهما بنظام دفع كلي، إلى جانب محرك تيربو ديزل بنظام دفع خلفي وقوة 158 حصان.  
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن الصانعة الإيطالية "ألفا روميو" كانت قد كشفت عن سيارتها "ستيلفيو" لأول مرة داخل معرض لوس أنجلوس في 2016 وذلك قبل دخولها تحالف "ستيلانتس"، وتتمتع السيارة بشعبية واسعة كما تم استقبال  موديل 2021 منها داخل السوق المصري بفئتين هما Super و Super Plus، ولكن منذ أزمة الدولار لم يتم إعلان أي شيء بخصوصها. 
اضافة اعلان

 وتعتمد ستيلفيو في مصر على محرك رباعي الأسطوانات سعته 2.0 لتر قادر على توليد قوة 280 حصان، وأقصى عزم دوران 400 نيوتن متر.. وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي AWD لتنتقل قوة المحرك إلى العجلات عبر ناقل حركة ZF أوتوماتيك 8 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.5 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 241 كم/س.   

 أما بالنسبة لألفا روميو جوليا فتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر تربو قادر على توليد قوة 200 حصان، مع عزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.7 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 235 كم/ س. 


إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024