الأربعاء 12 يونيو 2024

دراسة: رائحة السيارات الجديدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

دراسة رائحة السيارات الجديدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان
دراسة رائحة السيارات الجديدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان
حجم الخط: ع ع ع

أكدت دراسة نشرت في دورية علمية أنه تم العثور على مستويات عالية من المواد الكيميائية، منهما اثنان مرتبطان بأسباب السرطان وذلك أثناء اختبار جودة الهواء داخل السيارات الجديدة.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وأظهرت النتائج في السيارات الجديدة أن مادة الفورمالديهايد، وهو مركب كيميائي تقول وكالة حماية البيئة الأمريكية أنه يمكن أن يسبب السرطان، تم اكتشافه عند مستويات أعلى بنسبة 34.9% من معايير السلامة الوطنية الصينية.
كما أنه تم العثور أيضًا على مادة الأسيتالديهيد، وهي مادة مسرطنة محتملة للإنسان بمستويات 60.5% وهي مستويات أعلى من معايير السلامة الوطنية الصينية.
اضافة اعلان


وقالت الدراسة أن علماء من جامعة هارفارد ومعهد بكين للتقنية في الصين أجروا تجربة لمدة 12 يومًا، حيث أوقفوا سيارة جديدة بالخارج مع مسحها في ظل ظروف بيئية مختلفة.
واستخدم الباحثون أجهزة استشعار في السيارة لمراقبة تركيزات 20 مادة كيميائية مختلفة في الهواء، ولقد درسوا عوامل أخرى مثل درجة حرارة الهواء داخل المقصورة وخارجها والرطوبة النسبية.
وأشار المسؤولون عن الدراسة، أن العديد من هذه المواد الكيميائية موجودة داخل السيارة في أماكن مختلفة مثل لوحة العدادات ومقعد السيارة وسجاد السيارة وسقف السيارة وتطعيمات الأبواب الداخلية.
اضافة اعلان


ويذكر أن مادتي الفورمالديهايد والأسيتالديهيد من المركبات العضوية المتطايرة وتتبخر بسهولة وتحتوي على ذرات الكربون، كما أشارت جمعية السرطان الأمريكية أن الفورمالديهايد مادة كيميائية عديمة اللون وذات رائحة قوية وتتحول إلى غاز في درجة حرارة الغرفة العادية ومرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالإصابة بالسرطان، ويمكنك العثور على المادة الكيميائية في الغراء والخشب الرقائقي والألواح الليفية وطلاء المنتجات.
وأكد مركز السيطرة على الأمراض أن مادة الأسيتالديهيد موجودة في الكحوليات حيث أنه بعد شربها يقوم الجسم بتقسيمها إلى هذه المادة والذي يضر الحمض النووي الخاص بالإنسان ويمنع الجسم من إصلاح المرض مما قد يؤدي إلى نمو الخلايا بشكل لا يمكن السيطرة عليه وهو شرط أساسي للأورام السرطانية.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
اضافة اعلان

- "كيا نيرو" تفوز بجائزة أفضل سيارة فى العالم للسيدات لعام 2023
- كاميرات المرور في "نيويورك" ترصد أصوات السيارات المزعجة.. والغرامة تبدأ من 800 دولار!
- بعد تحول العالم للسيارات الكهربائية.. ما هو مصير محطات البنزين؟



إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024