السبت 21 سبتمبر 2024

توقعات رئيس مجموعة PSA العالمية لمستقبل صناعة السيارات فى السنوات القامة

PSA BOSS
توقعات رئيس مجموعة PSA العالمية لمستقبل صناعة السيارات فى السنوات القامة
حجم الخط: ع ع ع

تبدو السنوات القادمة محاطة بالغموض على جميع القطاعات، لكن على جانب قطاع السيارات يبدو الأمر أكثر غموضًا، فجائحة كوفيد-19 التي بدأت منذ عام تقريبًا ألقت بظلالها على هذا القطاع، فتباطأ الطلب على السيارات وعانت شركات كثيرة من هذا الأمر، وبعضها اضطر إلى طلب مساعدة الحكومات.

وفي مؤتمر للسيارات عقدته رويترز عبر الهاتف، توقع رئيس مجموعة PSA كارلوس تافاريس أنه ليست كل شركات السيارات ستنجح خلال السنوات المقبلة، كما توقع المزيد من الاندماجات في صناعة السيارات في المستقبل، حيث تواصل الشركات استثمار مبالغ كبيرة من المال في التنقل الكهربائي الذي يمثل مستقبل التنقل، وهو ما يؤكده الإقبال على السيارات الكهربائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف تافاريس أن شركته لم تعد تستثمر في محركات الاحتراق الداخلي، وأن PSA كانت متقدمة جدًا على أهدافها في ما يتعلق بتحقيق أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بها في دول الاتحاد الأوروبي. كما تحدث عن اندماج شركته مع شركة فيات كرايسلر، موضحًا أن الكياين سيعملان تحت اسم Stellantis بعد اندماجهما، ليصبحا رابع أكبر صانع سيارات في العالم.

وأكد تافاريس أن أولى أولويات الكيان الجديد الناتج عن اندماج الشركتين ستكون تحسين الأداء في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، موضحًا أنه لا يمكن لأي شركة سيارات عالمية تحمّل عدم الوجود في أكبر سوق للسيارات في العالم. وبمجرد الاندماج، ستركز Stellantis على عدد أقل من العلامات التجارية ونماذج أقل وعدد أقل من المصانع في الصين في محاولة لزيادة الربحية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024