السبت 20 يوليو 2024

بتصميم حصري.. سكودا تطلق إصدار سبورتلاين من أوكتافيا

2021-skoda-octavia-sportline (3)
بتصميم حصري.. سكودا تطلق إصدار سبورتلاين من أوكتافيا
حجم الخط: ع ع ع

كانت السيارة سوبيرب هي أول سيارة من سكودا تحصل على الإصدار سبورتلاين في عام 2015، لتليها بعد ذلك السيارات الـSUV كودياك وكاروك وإنياك iV. والآن جاء دور السيارة أوكتافيا لتحصل على إصدار سبورتلاين بتعديلات تجميلية وأخرى على الأداء.

تفصل عناصر التصميم باللون الأسود سبورتلاين عن الإصدارات الأقل، مع سبويلر خلفي يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، وعجلات مقاس 17 بوصة بمظهر أسود مصقول، وتمكن الترقية إلى 18 بوصة بالإضافة إلى مجموعة أكبر مقاس 19 بوصة حصرية لهذا الإصدار. وتتوزع شارات Sportline على الجسم الخارجي.

في الداخل حصلت المقصورة على شرائط زخرفية باللون الأسود البيانو، بالإضافة إلى مقاعد رياضية بمساند رأس مدمجة. وتأتي عجلة القيادة مزينة بشعار Sportline وعتبات الأبواب الأمامية تحمل حروف Octavia. وبشكل قياسي ستبيع سكودا الإصدار الجديد بمنفذ USB-C في مرآة الرؤية الخلفية، لتسهيل توصيل كاميرا القيادة للسائق.

تتوافر أوكتافيا سبورتلاين بعدد كبير من محركات البنزين والديزل والغاز الطبيعي والهجين، واعتمادًا على اختيار مجموعة نقل الحركة، يمكن الحصول عليها بالدفع الأمامي أو الرباعي، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات. وتنوي سكودا إدخال محرك Skoda 2.0 TSI بقوة 190 حصانًا.

بتكلفة إضافية ، يمكن طلب أوكتافيا سبورتلاين باستخدام نظام التحكم الديناميكي بالهيكل DCC الذي يوفر ما لا يقل عن 15 إعدادًا للمخمدات، من مريح إلى رياضي، كما يمكن طلب الوسادة الهوائية المركزية بين المقاعد الأمامية بتكلفة إضافية، وكذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ومساعد الدوران، ومساعد حماية الطاقم مع وظيفة الانقلاب.

جدير بالذكر أن أوكتافيا تباع بالفعل في السوق المصرية في طراز رياضي، ويبلغ سعرها 660 ألف جنيه مصري، وهي مزودة بمحرك TSI سعة 2 لتر، ينتج قوة 245 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر، لتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.7 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي DSG من سبع سرعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024