السبت 22 يونيو 2024

الرئيس التنفيذي لفورد: "الشركات الصينية مثل BYD هم أكبر المنافسين في قطاع السيارات الكهربائية"

الشركات الصينية مثل BYD هم أكبر المنافسين 2
الرئيس التنفيذي لفورد: الشركات الصينية مثل BYD هم أكبر المنافسين
حجم الخط: ع ع ع
قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي أن أكبر منافسة لشركة فورد الأمريكية في قطاع السيارات الكهربائية ليست تسلا أو جنرال موتورز لكن المنافس الأكبر هي شركات تصنيع السيارات الصينية، وأشار فارلي إلى أن الشركات الصينية مثل بي واي دي تتفوق على كبرى شركات السيارات الأمريكية الكبرة والشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية وتحديدًا في صناعة البطاريات وغيرها من التقنيات الناشئة.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وأكد فارلي خلال قمة مورجان ستانلي للتمويل المستدام على أنه يرى الصينيين المنافس الرئيسي لشركة فورد وليس جنرال موتورز أو تويوتا، واستخدم شركة بي واي دي كمثال لما حققته من تطوير ومبيعات للسيارات الكهربائية أولًا في الصين، والآن اخترقت أوروبا بشكل كبير.
وأعرب فارلي عن حبه الشديد لشركة بي واي دي تحديدًا بسبب تكاملها القوي وهو معجب بمسيرتها نحو السيارات الكهربائية، ونمت مبيعات شركة بي واي دي في الصين من 445 ألف وحدة في عام 2015 إلى ما يقرب من مليوني وحدة في العام الماضي، مما يجعلها واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات من حيث المبيعات في الصين.
وتعكس تعليقات فارلي تعليقات خبراء الصناعة والمستثمرين فيما يتعلق بنمو شركة بي واي دي وشركات صناعة السيارات الصينية الأخرى، والتي تحظى بدعم حكومي في الصين، وأكد أحد الخبراء أيضًا أن بي واي دي تحتل مكانة كبيرة سواء من منظور السيارة الكهربائية أو من خلال جانب إنتاج البطاريات.
وتعمل شركة بي واي دي في تطوير تقنية بطاريات أيونات الصوديوم الأرخص ثمنًا، والتي يمكن أن تحل محل بطاريات الليثيوم، وأشار إلى أن هذه يمكن أن تصبح سائدة في سيارات بي واي دي الكهربائية ذات الأسعار المعقولة وتساعد على زيادة هوامش الربح لشركات صناعة السيارات.
ويذكر أن فورد قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن تعاون جديد مع شركة تقنية تدعى أمبيركس المعاصرة الصينية او كاتل وذلك لإنشاء مصنع جديد بقيمة 3.5 مليار دولار لبناء بطاريات أرخص في ميشيجان.
وسينتج المصنع بطاريات فوسفات حديد الليثيوم LFP على عكس بطاريات النيكل والكوبالت والمنجنيز والتي تستخدمها الشركة حاليًا، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2026 ويعمل به حوالي 2600 شخصًا ومن ناحية الحجم في الأسواق، فإن بي واي دي أصبحت أكبر بكثير من تسلا.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- تويوتا CH-R الجديدة تظهر في أول صور تجسسية لها
- "كيا" تعزز سيارتها "EV9" القادمة بخاصية تشغيل كهرباء منزل لمدة 10 أيام!
- الكشف عن فولكس فاجن طوارق 2023 المنافس لبي إم دبليو X5

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024