السبت 20 أبريل 2024

"كيا" تعزز سيارتها "EV9" القادمة بخاصية تشغيل كهرباء منزل لمدة 10 أيام!

كيا EV9
خاصية الشحن الخارجي في كيا EV9
حجم الخط: ع ع ع
في منتصف مارس الماضي أزاحت "كيا Kia" ستارها أخيرًا عن نسخة الإنتاج من الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم EV9 الكهربائية، ورغم أن موعد إنتاجها من المقرر أن يكون بداية النصف الثاني من هذا العام، إلا أن الأنباء لم تتوقف منذ وقت إعلانها، كتأكيد إطلاق نسخة GT منها، بخلاف ظهورها في معرض نيويورك.. أما بالأمس فقد كان الإعلان عن خاصية V2H، والتي تمكِّن من شحن منزل من بطارية السيارة لمدة تصل إلى 10 أيام!   
اضافة اعلان


تحتوي عديد من السيارات بالفعل على نظام V2L أو (Vehicle-to-Load) وهي خاصية تسمح بشحن بعض الأجهزة الخارجية من بطارية السيارة، كما في الطراز "كيا EV6".. ولكن يبدو أن الصانعة الكورية قد قررت مضاعفة الجرعة حيث تقدم في "EV9" المنتظرة خاصية V2H أو (Vehicle-to-Home) وكذلك V2B (Vehicle-to-Building)، والتي من خلالها يمكن تشغيل كهرباء منزل لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام، عن طريق بطارية السيارة ذات سعة 99.8 كيلووات/ساعة. 
اضافة اعلان

وبالإضافة لذلك تم تعزيز السيارة أيضًا بخاصية V2G أو (Vehicle-to-Grid) والتي تسمح بتغذية الشبكة بفائض الكهرباء، لإعادة ضخها مرة أخرى عندما تفتقر لها، حيث تضع "كيا" تصورًا لمستقبل فيه آلاف من السيارات الكهربائية متصلة بالشبكة وتعمل كمحطة طاقة افتراضية لفترات زمنية قصيرة. 
اضافة اعلان


وتقوم الصانعة الكورية أيضًا بإطلاق تطبيق جديد يحمل اسم "Kia Charge" والذي يستعرض شبكة الشحن المتاحة لملاك السيارات الكهربائية، والتي تضم أكثر من 500 ألف نقطة شحن في 28 دولة أوروبية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع المشتركة في أنحاء أوروبا والتي تستهدف إنشاء 30 ألف جهاز شحن سريع بحلول 2030، مع تجهيز مراكز التوزيع بشواحن سريعة أيضًا.  
اضافة اعلان


يشار إلى أن كيا تسعى من كل ذلك إلى تحقيق أقصى استفادة من تكنولوجيا البطاريات مع تحسين خيارات الشحن، وتعتبر EV9 هي ثاني موديلات العلامة الكورية التي يتم تصميمها من البداية كسيارة كهربائية بعد EV6 التي بدأ إنتاجها بالفعل منذ عام 2021. 
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024