الأربعاء 24 أبريل 2024

هيونداي تخترع روبوت شبه بشري لخدمة العملاء

Hyundai-DAL-e-2
هيونداي تخترع روبوت شبه بشري لخدمة العملاء
حجم الخط: ع ع ع

اخترعت هيونداي موتور جروب روبوت لخدمة العملاء يسمى DAL-e، وهو مصمم خصوصًا للتواصل مع الأشخاص باستخدام قدرات التعرف الدقيقة ووظيفة التنقل.

ويأتي الاسم DAL-e اختصارًا لعبارة Drive you, Assist you, Link with you-experience، وقد تم تجهيز الروبوت بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه، بالإضافة إلى نظام اتصال يعتمد على منصة فهم اللغة، وتم تصميمه للاستخدام في مستقبل خدمة العملاء، حيث تتطلب أشياء مثل جائحة كورونا وجود اتصال جسدي أقل في أثناء القيام بالمهام اليومية.

يبلغ وزن الروبوت 80 كيلوجرامًا، وقد تم عرضه في صالة عرض هيونداي في جنوب سيول، حيث أجرى الروبوت عمليته الأولى، وبعدها من المتوقع أن يتم استخدامه في المجالات المختلفة التي تتطلب تفاعلات يومية مع العملاء، مثل صالات العرض الأخرى التي تديرها مجموعة هيونداي موتور.

ويتميز الروبوت الجديد بجسم شبه بشري صغير يعطي انطباعًا ترحيبيًا، فهو أخف وزنًا وأكثر إحكامًا من العديد من الروبوتات الموجودة في السوق، وهو مجهز بمجموعة من الميزات الودية والمشاعر لمزيد من التفاعلات الطبيعية مع العملاء. وفي حالة دخول العميل إلى صالة العرض من دون ارتداء قناع، يتعرف الروبوت على ذلك وينصح العميل بارتداء واحد.

ومن حيث القدرة على الاتصال، فإن DAL-e قادر على المشاركة في محادثة مع العملاء، من خلال توفير معلومات مفيدة حول المنتجات والخدمات، كل ذلك في أثناء الاستجابة لكل من شاشة اللمس والأوامر الشفهية.

أما من حيث التنقل، فيمكن للروبوت أن يتحرك بحرية ويرافق العملاء إلى الأماكن المحددة بفضل عجلاته متعددة الاتجاهات، كما يمكنه الترفيه عن العملاء بعدة طرق، منها الاتصال لاسلكيًا بشاشة عرض كبيرة في المكان، ومطالبة الزوار بالتقاط الصور معهم، وتقديم ملاحظات بالإيماءات باستخدام الأذع المتحركة.

وفي قاعة العرض التي عُرض فيها، تمكن DAL-e من تسهيل سير عمل الموظفين من خلال تقديم المساعدة العملية للعملاء، خصوصًا أولئك الذين لا يفضلون الحصول على مساعدة من الموظفين البشريين في ضوء الوباء، وأولئك الذين زاروا المكان خلال الأوقات المزدحمة مثل عطلة نهاية الأسبوع.

وتخطط مجموعة هيونداي موتور لتحديث الروبوت باستمرار بناءً على البيانات من العمليات التجريبية، لصقل قدراته مع الوقت.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022