الجمعة 19 أبريل 2024

مقابل 9000 جنيه استرليني.. ميني القديمة تتحول إلى سيارة كهربائية!

swindon-mini-ev-1
مقابل 9000 جنيه استرليني.. ميني القديمة تتحول إلى سيارة كهربائية!
حجم الخط: ع ع ع

تماشيًا مع توجهات العالم نحو الطاقة النظيفة بشكل متزايد، لم يعد الأمر يتعلق بإطلاق سيارات كهربائية فقط، ولكن قامت شركة "سويندون Swindon Powertrain" مؤخرًا بالإعلان عن تلقي الطلبات للحصول على أجزاء لتحويل سيارة "ميني" الكلاسيكية إلى سيارة كهربائية.


تأتي المجموعة الجديدة التي تباع تحت اسم "Classic Mini Kit" بوزن 70 كجم ( وهو نصف وزن المحرك الأصلي مع صندوق التروس) وتتكون من نظام محرك كهربائي HPD E، ومجموعة من الأقواس التي تسمح بتثبيته في نفس حجرة المحرك الأصلي دون الحاجة لإجراء تعديلات فنية، كما تم تعزيزه بمواضع جديدة لـ "مفصل السرعة الثابتة CV" تتوافق مع المواصفات الأصلية لأعمدة الكاردان الخاصة بسيارة ميني. 


يبدأ سعر الطقم من 8850 جنيه استرليني داخل المملكة المتحدة (غير شامل الضرائب) على أن تبدأ عمليات التسليم خلال الشهر المقبل.. أما بالنسبة للاختيارات الإضافية ذات التكلفة الأعلى، فتقدم الشركة مثلاً بطارية 12 كيلووات/ساعة يمكن تركيبها في نفس موضع المحرك البنزيني بعد إزالته، وتقوم هذه البطارية بتشغيل المحرك الكهربائي الذي تتولد منه قوة متواصلة 107 حصانًا مع ذروة 161 حصانًا.. وتتضمن لائحة الخيارات الإضافية أيضًا أجزاء مثل: وحدة تحكم في المحرك، مستشعر سرعة، مضخة نظام التبريد، شاحن، محول DC-DC.    


يقول Gerry Hughes المدير التجاري للشركة انه قد تم بالفعل تسجيل أكثر من 500 طلب للحصول على مزيد من المعلومات حول نظام HPD E منذ إطلاقه، لافتًا إلى سعي الشركة لجعل أجزاء تحويل ميني سهلة الاستخدام بقدر الإمكان، وإتاحة إمكانية الحصول على المحرك فقط أو الخيارات الإضافية حسب الرغبة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022