الأحد 24 أكتوبر 2021

لتطوير السيارات ذاتية القيادة.. هيونداي موبيس تخترع عجلة قيادة قابلة للطي

عجلة قيادة قابلة للطي
عجلة قيادة قابلة للطي
حجم الخط: ع ع ع
تعتبر هيونداي موبيس ذراع قطع الغيار والخدمة لشركة هيونداي موتور وجينيسيس وكيا، وفي إطار جهود شركات صناعة السيارات لتطوير السيارات ذاتية القيادة، اخترعت الشركة، التي تأسست في عام 1977، عجلة قيادة قابلة للطي لاستخدامها في السيارات ذاتية القيادة في المستقبل.
تأتي عجلة القيادة القابلة للطي نتاج عملية تطوير استمرت لمدة عامين، ويمكنها التحرك إلى الأمام الخلف لمسافة إجمالية تبلغ 25 سم، وتنسحب بالكامل إلى لوحة القيادة عندما لا تكون قيد الاستخدام، من أجل توفير مساحة أكبر أمام مقعد السائق.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


يتم تسجيل براءات اختراع الجهاز في جميع أنحاء العالم، وتعتقد الشركة أن بإمكانها تصديره إلى شركات تصنيع سيارات أخرى في المستقبل.
وقال المدير الإداري للشاسيه والسلامة في هيونداي موبيس: "تتجاوز هيونداي موبيس مجرد إعادة تفسير التقنيات الحالية، وبدلاً من ذلك تقوم بتطوير تقنيات الأجزاء التي تنطبق على السيارات المستقبلية بطرق جديدة تمامًا". "سنواصل تطوير الابتكارات الموجهة نحو المستقبل على أساس معرفتنا بالتقنيات الأساسية".
اضافة اعلان


صممت هيونداي موبيس أجزاء أساسية جديدة تمامًا للنظام، بما في ذلك عمود التوجيه وجهاز التحكم في قوة رد الفعل وآلية سكة انزلاقية مزودة، وكلها مبنية مع وضع المتانة والموثوقية في الاعتبار.
تتوافق العجلة القابلة للطي أيضًا مع إعدادات التوجيه عن طريق الأسلاك، حيث يتم استبدال الاتصال المادي بين عجلة القيادة والإطارات بإشارات إلكترونية. وتؤمن هيونداي موبيس أن هذا يوفر أفضل أداء ممكن في مختلف ظروف الطريق من خلال تقليل الاهتزازات التي تصل إلى السائق.
وفي الوقت نفسه، تم تضمين مجموعة من المستشعرات ووحدة التحكم الإلكترونية في النظام لضمان استمرار أي مركبة في توجيه نفسها في حالة الطوارئ.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بي إم دبليو تكشف تفاصيل نظام BMW iDrive الجديد للمعلومات والترفيه

11:04 ص الثلاثاء 16 مارس 2021

نيسان تطور محرك بكفاءة حرارية أفضل 50%

3:52 م الإثنين 01 مارس 2021

جنرال موتورز تقدم براءة اختراع لمساج أقدام الركاب في السيارة

9:08 ص الأحد 28 فبراير 2021

هيونداي تخترع روبوت شبه بشري لخدمة العملاء

2:15 م الثلاثاء 26 يناير 2021

سامسونج تتعاون مع شركات سيارات لتحويل الهاتف الذكي إلى مفتاح للسيارة

2:56 م الأحد 17 يناير 2021

مقابل 9000 جنيه استرليني.. ميني القديمة تتحول إلى سيارة كهربائية!

1:18 م السبت 07 نوفمبر 2020