الإثنين 06 مايو 2024

سيارات فولكس فاجن تثرثر مع بعضها

VW-pWLAN-connectivity-1200x768
حجم الخط: ع ع ع

يلاحق الاتهام بالثرثرة النساء أينما ذهبن ومهما كانت جنسياتهن أو أعمارهن، ولأن السيارة مؤنث آخر كان من الضروري أن تنتقل التهمة إليها، لكن فولكس فاجن لن تجعلها تهمة بلا دليل بل ستكون ميزة تسعى إلى إثباتها على سياراتها.. نعم.. ستصبح سياراتها قادرة على التحدث إلى بعضها البعض طوال تواجدها على الطريق، وذلك بحلول عام 2019 بحسب ما أعلنت المجموعة الألمانية نفسها..

يأتي تواصل السيارات ببعضها وبالبنية التحتية للنقل عن طريق نظام الاتصال اللاسلكي pWLAN، حيث يمكن لسيارة أن تحذر سيارة أخرى إذا وجدت على أحد الطرق حادثًا طارئًا وكذلك في حالة الطرق المغلقة، وإرسال تنبيهات حول سوء الأحوال الجوية والحيوانات على الطريق، والسائقين الذين يقودون عكس اتجاه السير، والحفر، كما تنقل مؤشرات حركة المرور والطقس، مما يمكن قائدي السيارات الآخرين من اتخاذ رد فعل سريع أو تجنب ذلك الطريق، كما أنها ستكون قادرة على أن تصبح مشاركًا فاعلاً في التصدي للحوادث، لأنها سترسل معلومات حول مكان الحادث لخدمات الطوارئ مثل الشرطة المحلية والمسعفين الطبيين..

ترى فولكس فاجن أن تلك التكنولوجيا الجديدة ستزيد من السلامة والأمان على الطريق لسائقي سياراتها، وهو ما نوافقها عليه بالطبع، لكننا من ناحية أخرى نفكر في قراصنة السيارات الذين سيجدون في ذلك النظام فرصتهم، فالسيارة لكي ترسل تلك المعلومات عليها أن تحدد موقعها بالضبط بشكل تلقائي، مما يعني أنه في حال الدخول على شبكة الاتصال اللاسلكية سيمكن للصوص أن يهاجموا المنازل التي تخلو من أصحابها وهم مطمئنين، وهو ما يجعلنا نعيد التساؤل عن مدى أمان التكنولوجيا بشكل عام، وإذا ما كانت سياراتنا حصونًا وهمية نظنها آمنة وهي ليست كذلك.. على أية حال نتمنى أن تتخذ فولكس فاجن احتياطاتها لضمان أمان قائدي سياراتها، وها نحن في انتظار عام 2019 لنستمع إلى ثرثرة السيارات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فولكس فاجن تستدعى مليونى سيارة

2:50 م الأحد 10 سبتمبر 2017

إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022