السبت 20 أبريل 2024

سامسونج تتعاون مع شركات سيارات لتحويل الهاتف الذكي إلى مفتاح للسيارة

سامسونج
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت شركة سامسونج عن شاكات مع العديد من صانعي السيارات لتقديم تقنية تتيح للأشخاص فتح سياراتهم وتشغيلها من دون مفتاح، واستخدام الهواتف الذكية لذلك.

تتضمنت شركات السيارات المتعاونة مع سامسونج كلاً من أودي، وبي إم دبليو، وفورد وجينيسيس، ومن المتوقع أن تكون التكنولوجيا الجديدة متاحة في شهر أغسطس 2021.

وقد صرح كيفن تشونغ من سامسونج خلال حدث احتفالي أقامته الشركة بأنه سيكون بإمكان أصحاب السيارات مشاركة المفتاح الرقمي للسيارة عبر الهاتف الذكي.

لدى الهواتف طرق متعددة لنقل الإشارات في الوقت الحاضر، مثل الواي فاي وFM وNFC وAM، بالإضافة إلى اتصال بيانات الهاتف، أما الطريقة الجديدة فهي UWB التي تعمل مع نبضات طاقة قياسية صغيرة لتحديد موقع الهاتف، وهي أشبه بنظام السونار.

وتقول سامسونج: "ستكون قادرًا على فتح باب سيارتك عندما تصل إليه". وهذا يعني أنك لن تضطر إلى إخراج هاتفك من جيبك، بل يكفي حمل الهاتف بالقرب من السيارة.

وتحتوي أجهزة آيفون بالفعل على UWB، لكن المنافسة بينها وبين سامسونج تجعلها تعمل على تقنية مفتاح السيارة الخاصة بها، والتي ترددت أنباء عن احتمال إطلاقها في عام 2025.

وبالطبع هناك سؤال يطرح نفسه هنا: ماذا سيحدث إذا نفد شحن هاتفك وأنت خارج المنزل؟ هل ستعجز حينها عن دخول سيارتك؟ إجابة هذا السؤال بالإضافة إلى التفاصيل الدقيقة عن اتكنووجيا اجديدة ستكون متاحة في المستقبل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022