الجمعة 01 يوليو 2022

على حلبة "أوتوفرووم".. انطباعات أولية لتجربة قيادة سريعة لطرازات جيلي الجديدة

8cf80ace-82bc-4555-be4b-752745f2cbfc
geely coolray
حجم الخط: ع ع ع


في أمسية لطيفة على حلبة "أوتوفرووم" بمدينة العبور في القاهرة، وتحت رعاية "أبو غالي موتورز" قمنا في "عالم السيارات" بتجربة طرازي العلامة الصينية "جيلي" الجديدين، واللذان تم الكشف عنهما في الـ 12 من ديسمبر الحالي وهما الـ SUV الرياضية المدمجة "كولراي" وذات المقاعد السبعة، الـ SUV "أوكافانجو".
اضافة اعلان



واليوم نقدم لكم تقريرًا مفصلًا حول الانطباعات الأولية التي اكتسبناها من خلال قيادتنا السريعة للسيارتين على الحلبة، والتي صممت لقياس مدى ثبات السيارة ومدى استجابة نظام التوجيه فيها مع المنحنيات العنيفة ومتغيرت الطريق الصعبة، بالإضافة إلى التباطئ واستخدام الفرامل، وأخيرًا قوة الإنطلاق بالسيارة.
اضافة اعلان




ودعونا نبدأ بانطباعات القيادة لـ "كولراي
":
الرشاقة والخفة هي عنوان أداء جيلي "كولراي" على حلبة "أوتوفرووم" حيث تتمتع السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر مزود بشاحن تربو، متصل بناقل حركة من 7 سرعات ثنائي القابض DCT مع تبريد زي (WET) يقف وراء الأداء الرياضي وشديد التحمل للسيارة، حيث لا يمكن الإحساس بنقلاته أثناء القيادة، وهو ما يمنحك شعورًا رياضيًا.
ووفقًا لهذه المنظومة، فإن السيارة تقدم أداءً يتسم بالقوة والحضور والثبات، مع دفع أمامي للعجلات وقوة 175 حصان وعزم 255 نيوتن متر.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وكانطباع أول، ستترك "كولراي" بصمة على سائقها بسبب متعة قيادتها وكيفية انطلاقها النشط من الثبات، مع رشاقة في المنحنيات ودقة في نظام التوجيه يسمح لك بالمناورة في الحالات الأصعب دون قلق، مع الأخذ في الاعتبار حجم السيارة وتصميمها اللذان يساهمان  في هذا الأداء الرشيق.
اضافة اعلان

وعن نظام الفرملة، فستشعر بتدخل نظام منع انغلاق الفرامل ABS فورًا ويشكل ملحوظ وودون تردد، وهو مايساهم بدوره في فرملة متزنة وثبات على المسار عند الفرملة بشدة، مع مسافة وقوف أقصر، ومن المهم أن لفت النظر إلى أن السيارة تم اختبارها قرابة الـ 3 سنوات في أكثر من قارة، وعلى مستويات مناخية عدة، وعلى مدى أكثر من 300 ألف كيلومتر، وقد حضعت السيارة لاختبارات السلامة الأسياوية Asian NCAP وحصلت على خمس نجوم من أصل خمسة.

خلال تجربتنا القصيرة على مدى دورتين على الحلبة، لم نرصد أي سلبيات في الأداء مقارنةً بالفئة السعرية والحجمية للسيارة.




انطباعات قيادة "أوكوفانجو":
خيبت "أوكافانجو" ظنون الحاضرين بفضل أداءها الاستثنائي وانطلاقاتها المميزة من الثبات بالقياس على هذه الفئة من السيارات الـ SuV كبيرة الحجم وثقيلة الوزن وذات المقاعد السبعة.

ولعل أبرز الأسباب التي تقف وراء هذا الأداء هو المحرك الكهربائي ذو القوة 48 فولت الموجود جنبً إلى جنب مع المحرك ثلاثي الاسطوانات الـ 1.5 لتر التربو وناقل الحركة الـ DCT .. حيث تمنح هذه المنظومة المختبرة لأول مرة في سيارة SUV في مصر قوة 190 حصان.وعزم 300 نيوتن متر.


تحقق السيارة تسارعًا من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في غضون 11 ثانية، كما يبلغ معدل استهلاكها للبنزين 6.6 لتر لكل 100 كم/ساعة .. وتعتبر هذه الأرقام التي تتفوق بها "أوكافانجو" على منافسيها إنجازًا حققيًا لفئة السبع مقاعد، أضف إلى ذلك المساهمة الواضحة للمحرك الكهربائي غير قابل للشحن الموجود في السيارة، والذي لعب دورًا محوريًا في انخفاض معدل استهلاك البنزين، وإطلاق العزم الأقصى للسيارة عند الانطلاق من الثبات وعند عدد لفات محرك قليلة، وهو ما يضمن لك نشاطًا دائمًا في الأداء الذي يمنحك شعورًا بالرياضية وبأنك في مقصورة سيارة رياضية صغيرة الحجم، وسهلة التوجيه.
كنا نتوقع أن نسجل إنحناءات لجسم السيارة في المنحنيات القاسية على اعتبار أن حجم السيارة كبير.. كما كنا نتوقع بطء أو قصور في نظام التوجيه، ولكن بفضل تكنولوجيا "فولفو" السويدية و"بوش" الألمانية المستخدمة في كافة النواحي الفنية في سيارات جيلي بشكل عام، فإن السيارة تتمتع بثبات رائع، ونظام توجيه ممتاز مع أداء رياضي، لتحقق بذلك معادلة السيارة العائلية الرياضية في أداءها.

إقرأ ايضا

إنطباعات سريعة على لاند روفر "ديفيندر".. الأسطورة لإنجليزية

6:09 م السبت 21 نوفمبر 2020

مرسيدس-بنز تنظم تجربة قيادة لموديلات 2020 الجديدة وأحدث أنظمة الأمان

2:04 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

"بالفيديو " تجربة هيونداي إلنترا AD FACE LIFT

1:19 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

عالم السيارات تختبر ميني Clubman الجديدة لعام 2020 على طرقات فرانكفورت

7:51 ص الأحد 22 سبتمبر 2019

على مدار 10 أيام .. عالم السيارات تختبر سانج يونج تيفوليXLV الجديدة "فيديو"

12:18 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018