الأربعاء 08 مايو 2024

هل تهزم "مرسيدس E-Class" غريمتها "BMW الفئة الخامسة" بالكاميرا السيلفي وتطبيق التيك توك؟

مرسيدس E-Class
الجيل السادس من مرسيدس E-Class
حجم الخط: ع ع ع
بعد سلسلة من الصور التشويقية بدأتها "مرسيدس Mercedes" منذ بضعة أشهر للجيل السادس من E-Class، أزاحت الصانعة الألمانية ستارها أخيرًا منذ ساعات عن سيارتها السيدان الفاخرة عبر منصتها الإلكترونية، استعدادًا لجولة جديدة أمام خصمتها اللدود "بي إم دبليو الفئة الخامسة" والمنتظر تقديمها خلال الشهور القادمة.. 
اضافة اعلان

أما في السطور التالية فنستعرض أبرز مواصفات سيارة مرسيدس الجديدة التي تحمل رمز W214، حيث جاءت بقواسم مشتركة مع كل من "S-Class" و "C-Class" في شكلها الخارجي، بينما كانت مقصورتها الداخلية أقرب إلى EQE و EQS الكهربائيتين!  



التصميم الخارجي 
من الشكل الظاهر تشابهت بعض تفاصيل"إي-كلاس" الجديدة مع شقيقتها الكبرى "إس-كلاس" مثل مقابض الأبواب وخط الكروم الفضي الذي يمتد بعرض باب الشنطة في الخلف، إلا أن خطوطها الرياضية تجعلها أقرب للشقيقة الصغرى "سي-كلاس"، ومع ذلك تختلف السيارة الجديدة عن شقيقتيها بشكل النجمة الثلاثية داخل إضاءة المصابيح الخلفية، وكذلك لون أسود بيانو في محيط الشبكة الأمامية، والتي يختلف تصميمها حسب الفئة ما بين تصميم Progressive يتكون من عشرات النجوم الصغيرة، أو تصميم Classic ذي الشكل المضلع التقليدي. 
اضافة اعلان



ويتراوح مقاس العجلات من 18 إلى 21 بوصة، وفي المجمل أصبحت السيارة أكبر حجمًا بعد تمديد قاعدة العجلات لتصبح 2,961 مم، والطول الكلي 4,949 مم، وهو ما ينعكس على مزيد من الاتساع في المساحة الداخلية للمقصورة. 
اضافة اعلان



اضافة اعلان

المقصورة الداخلية 
كانت الشركة قد كشفت بالفعل عن صور المقصورة الداخلية للسيارة في شهر فبراير الماضي، حيث تشابهت لوحة القيادة إلى حد كبير مع الطرازين الكهربائيين EQE و EQS . وتأتي الفئة القياسية من "إي-كلاس" بشاشة رقمية للعدادات تطفو لأعلى خلف عجلة القيادة، فيما تظهر شاشة البيانات MBUX في المنتصف مدمجة في لوحة القيادة، ويمكن اختيار هذه الشاشة بحجم يمتد حتى يصبح أمام الراكب الأمامي.  

ولإن صناع السيارات أصبحوا على دراية بأهمية أنشطة المواقع الاجتماعية الآن، أضافت مرسيدس في سيارتها كاميرا سيلفي، يمكن استخدامها لمكالمات الفيديو على تطبيقات مثل Zoom أو Webex، إلى جانب تطبيقات أخرى ضمن مجموعة MBUX مثل "التيك توك" ولعبة Angry Birds.. ولضمان عدم تشتت انتباه السائق بالمحتوى الظاهر على شاشة الراكب الأمامي في أقصى يمين لوحة القيادة، تم تعزيز المقصورة بخاصية DLC حيث تقوم كاميرا مخصصة بمراقبة حركات عين السائق، وفي حالة رصد اتجاهها نحو شاشة الراكب الجانبية، تقوم بتقليل سطوعها بحيث لا تكون واضحة للسائق، بينما سيظل الراكب قادرًا على رؤية محتواها. 

اضافة اعلان

منظومة القوة 
بخصوص السوق الأمريكي تستمر نفس الاختيارات المتاحة لمنظومة القوة كما هي تقريبًا من الجيل السابق، ولكن يمكن اختيار إضافة محرك كهربي لتصبح السيارة بنظام هجين خفيف يمنح قوة 20 حصان إضافية للسيارة. فيما فلا تزال الفئة E350 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو، وبقوة 255 حصان مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران، و الفئة E450 بمحرك سداسي الاسطوانات L6 وشاحن تيربو بقوة 375 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر.. وكلا الفئتين يتصل بنسخة محدثة من ناقل الحركة الأوتوماتيك ذي الـ 9 سرعات.  

أما بالنسبة للاختيارات المتاحة في السوق الأوروبي فتبدأ من إصدار E200 بمحرك بنزيني بقوة 201 حصان ذي نظام دفع خلفي، ونظيره الذي يعمل بالديزل E200d بقوة 194 حصان ويتوفر بنظام دفع خلفي أو دفع كلي 4Matic، وجميعهم بزمن تسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 7.8 ثواني، وسرعة قصوى يمكن أن تصل إلى 238 كم/س بمساعدة مولد بدء تشغيل بقوة تتراوح بين 20 إلى 23 حصان. 

وبخصوص الإصدارات الهجينة في أوروبا فجميعها تعتمد على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا وتتصل بمحركات كهربية قوتها 127 حصان قادرة على منح السيارة مدى سير حوالي 100 كم. وتبدأ هذه الإصدارات من E300e بقوة 308 حصان و E300e بنظام 4Matic وصولاً إلى الإصدار E400e 4Matic بقوة 376 حصان، ويتقلص زمن التسارع إلى 5.3 ثواني. 
 



ذات صلة

مرسيدس تخطط لإنتاج "جي جونيور".. النسخة المدمجة من الـ "G-Class"

10:11 ص الخميس 30 مارس 2023

مرسيدس EQG.. النسخة الكهربائية من "G-Class" تظهر في فيديو أثناء الاختبارات

6:48 م الخميس 30 مارس 2023

إقرأ ايضا

ماذا لو عادت "هيونداي فيلوستر" للحياة مرة أخرى.. كيف سيكون شكلها؟

7:57 م الأحد 28 أبريل 2024

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024