الأربعاء 24 أبريل 2024

منهم موديلات تباع في الشرق الأوسط.. تويوتا تستدعي آلاف السيارات بعد اكتشاف تحايل أثناء تصنيعها!

تويوتا ياريس ATIV
تويوتا ياريس ATIV
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت الصانعتان اليابانيتان "تويوتا Toyota" و"دايهاتسو Daihatsu" عن ارتكاب خطأ تصنيع يتعلق بالسلامة في أربع موديلات، وذلك أثناء إجراء اختبارات التصادم الخاصة بهم، من بينهم موديلات تباع في الشرق الأوسط والمكسيك والإكوادور وتايلاند! 
اضافة اعلان

فوفقًا لرويترز أكدت "دايهاتسو" (التي تنتمي لمجموعة تويوتا) في بيان لها أن مصدر داخلي اكتشف دليلًا على أن البطانة الداخلية للأبواب الأمامية قد تم تعديلها بشكل غير صحيح في مركبات معينة، بهدف منع هذا الجزء من التكسير لقطع ذات حواف حادة قد تؤذي الركاب أثناء فتح وسادة الهواء الجانبية. 
اضافة اعلان

وتؤثر هذه المشكلة على حوالي 76,289 سيارة "تويوتا ياريس Yaris ATIV" كان قد بدأ تصنيعها منذ أغسطس عام 2022 في مصانع "دايهاتسو" بتايلاند وماليزيا، حيث تباع هذه السيارة بشكل أساسي في كل من دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان) وكذلك في تايلاند والمكسيك.. إلى جانب السيارة "تويوتا أجيا Agya" التي كان مخطط بدء إنتاجها في شهر يونيو القادم، وطرازات أخرى لا تزال في مرحلة التطوير، وكذلك السيارة Axia تحت العلامة الماليزية Perodua .   
اضافة اعلان


وأضافت دايهاتسو أنه بعد التحقيق في تقريرها الداخلي تم وقف شحنات المركبات المتضررة وذلك بالتشاور مع سلطات التفتيش وإصدار الشهادات، كما تخطط في الوقت الحالي لإعادة اختبار المركبات باستخدام القطع المناسبة، وذلك في وجود سلطات خارجية للتأكد من صحة العملية، وفي حالة اجتياز الاختبار يتم استئناف الشحنات.  
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة تويوتا Akio Toyoda على رفضه لهذا الفعل باعتباره خيانة لثقة العملاء، مشيرًا إلى إجراء تحقيق في جميع الاخطاء التي ارتكبتها دايهاتسو والعمل على منع حدوث مشاكل مماثلة في المستقبل، ومعلنًا عن اعتذاره لجميع عملائهم في أنحاء العالم.   


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024