الخميس 25 أبريل 2024

مستوحاة من مرسيدس G-Class القديمة.. الكشف عن "فورس سيتي لاين" سيارة الـ 10 ركاب في الهند!

فورس سيتي لاين
فورس سيتي لاين
حجم الخط: ع ع ع
إذا كنت ممن يتفاخرون بامتلاك سيارة SUV كاملة الحجم والعتاد بثلاثة صفوف من المقاعد، فربما تعيد النظر الآن عندما تشاهد المركبة العملاقة "فورس سيتي لاين Citiline" التي تتسع لأربعة صفوف وعشرة مقاعد داخلها، لذلك أدرجها البعض تحت فئة تسمى MUV اختصارًا لـ Multi Utility Vehicle !   
اضافة اعلان


تنطلق السيارة تحت العلامة الهندية "فورس Force" التي تعتبر أكبر صانعة للمركبات الڤان في الهند، ورغم أن "سيتي لاين" هي طراز جديد تم إطلاقه لعام 2023، إلا أنها في الحقيقة تعتبر إصدار مختلف من السيارتين "تراكس توفان" و"تراكس كروزر" اللتان قدمتهما الشركة أول مرة منذ سنوات طويلة في فترة التسعينيات، حيث يتميزون جميعًا بتصميم صندوقي مستوحى من شكل النسخة القديمة لـ " مرسيدس G-Class".  

وامتدادًا للهيئة الصندوقية الغالبة عليها، تأتي الواجهة بمصابيح أمامية هالوچين ذات شكل مربع، وفي المنتصف شبكة أمامية مستطيلة تتشكل من مجموعة قضبان أفقية، وقد جاءت بنفس لون طلاء السيارة وكذلك المصدات والرفارف. ويقدر طول السيارة بنحو 5,120 مم، أما قاعدة العجلات فكان طولها 3,050 مم. 
اضافة اعلان


داخل المقصورة جاءت المقاعد بتشكيل 2+3+2+3 أي أن الصف الأول والثالث بمقعدين، بينما الصف الثاني والرابع بثلاثة مقاعد، وهذا يعني بالطبع عدم وجود أي مساحة تخزين في الخلف كما في باقي السيارات. ويتم الدخول للمقصورة عن طريق الأبواب الأربعة في أحجامهم وأماكنهم المعتادة بالسيارات العادية، وبالنسبة لطريقة الدخول للصفوف الخلفية، يمكن طي مقاعد الصف الثاني 60:40 لتسمح بعبور الأشخاص للخلف، أما الصف الثالث فهو من مقعدين منفصلين بحيث يسمح الممر بينهما للعبور إلى الصف الرابع. 

تعتمد السيارة على محرك ديزل قديم من "مرسيدس-بنز" رباعي الاسطوانات سعته 2.6 لترًا، ورغم أن قوته الحصانية 90 حصان فقط، إلا 250 نيوتن متر من عزم الدوران قد تتمكن من التعامل مع كل هذا الوزن، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات.. وأخيرًا يقدر سعر السيارة بحوالي 18,430 دولار (ما يعادل 569 ألف جنيه مصري تقريبًا). 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024