الجمعة 26 أبريل 2024

"مرسيدس" تكشف عن الجيل الجديد من "GLC كوبيه" بقوة هجينة وأبعاد أكبر

2024-Mercedes-Benz-GLC-Coupe-1
GLC كوبيه
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن اتجاه سيارات الدفع الرباعي والـ SUV الكوبيه لا يزال مطلوبًا، وهو ما يدفع شركات صناعة السيارات إلى الاستمرار في تقديم طرازات متنوعة، تنافس في هذه الفئة وتلبي طلب عملائها.
اضافة اعلان

وجاء الجيل الثاني والجديد من "مرسيدس-بنز جي إل سي كوبيه Mercedes-Benz GLC Coupe" كأحدث المنافسين في هذه الفئة، وهو طراز يتخذ نهجًا أكثر أناقة، مع مشاركة قاعدة بنائه مع GLC الـ SUV العادية.
اضافة اعلان


التصميم والأبعاد والتجهيزات الخارجية لـ GLC كوبيه:
وكما هو متوقع، تشبه مقدمة GLC كوبيه عن قرب مقدمة النسخة العادية من GLC، بينما يمنحها خط السقف المنحدر والذيل المعاد تصميمه بالكامل مظهرًا مميزًا.
اضافة اعلان

ولعل أبرز ما يميز التصميم الجديد هو كفاءة ديناميكية الهواء الرائعة، إذ يبلغ معدل الاحتكاك والمقاومة 0.27 سي دي، وهو رقم يشير إلى تحسن عن رقم الجيل السابق الذي يبلغ 0.30 سي دي.
اضافة اعلان


في الوقت نفسه، يبلغ طول السيارة 4،763 مم.. ما يعني أنها أطول بمقدار 31 مم من الجيل السابق.. بينما يحتفظ الطراز الجديد بنسب الـ SUV كوبيه النموذجية للنجمة الألمانية "مرسيدس".
اضافة اعلان


ويبدو التصميم بشكل عام أنظف وأكثر دقة مقارنةً بالجيل السابق.. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المصابيح الخلفية النحيلة بتقنية LED المتصلة ببعضها البعض بشريط زخارف أسود، على غرار GLC العادية ومجموعة EQ الكهربائية بأكملها.

تشمل الميزات البارزة الأخرى لـ GLC كوبيه الجناح الخلفي المدمج الموجود أسفل الزجاج الخلفي المائل بشدة، والإكصدام الخلفي البارز مع فتحات التهوية، والكسوة البلاستيكية، وجرعة كبيرة من تفاصيل الكروم حول فتحات العادم المزدوجة وموزع الهواء "ديفيوزر".

تشمل الميزات الاختيارية نظام الإضاءة الرقمية للمصابيح الأمامية LED.. حيث أصدرت مرسيدس صورًا لسيارة GLC كوبيه مزودة بحزمة AMG Line، والتي تتضمن شبكة Panamericana وإكصدامات رياضية وجنوط معدنية مقاس 19 بوصة، وهي قياسية في سوق الولايات المتحدة.




التجهيزات الداخلية في GLC كوبيه:
تتميز المقصورة الداخلية المألوفة بمجموعة تجهيزات رقمية، تشمل شاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة وشاشة ملونة على الزجاج HUD وشاشة تعمل باللمس لنظام الترفيه بقياس 11.9 بوصة على الكونسول الوسطي المائل، تستخدم أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه MBUX.

يتميز نظام الترفيه أيضًا بنظام صوتي عالي الدقة من نوع Burmester 3D Surround System بقوة 710 وات ويشمل 15 مكبر صوت.


تم التضحية ببعض مساحة الرأس الخلفية، وهو الأمر البديهي بسبب انحناء السقف في السيارات الـ SUV كوبيه بشكل عام، ولكن تبقى المقصورة فسيحة كما هو الحال في الإصدار العادي من GLC، كما تمنح فتحة السقف البانورامية إحساسًا بمساحات أكبر، إذ تأتي في الجيل الجديد أطول بمقدار 2.4 بوصة

تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 545 لترًا وهو أوسع بمقدار 45 لترًا من مساحة صندوق الأمتعة في الجيل السابق، ولكنه أصغر بمقدار 75 لترًا من نسخة GLC الـ SUV العادية.

كما يتم التضحية بشكل أكبر من سعة التخزين في الطرازات الهجينة القابلة للشحن والتي لا تحصل إلا على 390 لترًا بسبب التجهيزات الميكانيكية الإضافية.
 

منظومة الدفع والقوة في GLC كوبيه:
هناك اختلافات كبيرة فيما يتعلق بخيارات منظومة القوة بين سوق أمريكا الشمالية وأوروبا لـ GLC كوبيه.. ففي الولايات المتحدة، يتوفر الطراز GLC 300 4Matic Coupe حصريًَا.. ويأتي مجهزًا بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، وينتج 255 حصان وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، مع نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت يساهم بقوة 23 حصان و 148 نيوتن متر عند الحاجة.

بينما تحصل الأسواق الأوروبية على تشكيلة أوسع تتضمن أربع أنواع هجينة خفيفة وثلاثة خيارات هجينة قابلة للشحن.. بينما يولد محرك البنزين بسعة 2.0 لتر والمزود بشاحن توربيني قوة تصل لـ 201 حصان في نسخة GLC 200، بينما تأتي النسخة GLC 300 الأكثر قوة مطابقة للمواصفات الأمريكية.

وفي نسخ GLC 300d و GLC 200d تأتي السيارة بمحرك توربو ديزل سعة 2.0 لتر ينتج 194 حصانًا مع استفادة المحرك بتكنولوجيا الطاقة الهجينة الخفيفة.

أما بالنسبة لنسخ GLC كوبية الهجين القابلة للشحن PHEVs فتأتي جميعها مزودة بمحرك كهربائي واحد بقوة 134 حصان وبطارية 31.2 كيلو واط في الساعة تقدم نطاق سير بالطاقة الكهربائية يتراوح بين 113-131 كم.

وتبلغ قوة GLC 300e مجتمعة 308 حصانًا في حين تصل هذه القوة إلى 375 حصان في GLC 400e وتجمع النسخة GLC 300de بين الديزل والكهرباء بقوة 328 حصانًا.

بصرف النظر عن مجموعة نقل الحركة، تأتي جميع طرازات ونسخ GLC كوبيه بشكل قياسي مع إعدادات رياضية للتعليق والتوجيه، وترث نظام الدفع الرباعي 4Matic والتجهيزات الإلكترونية من GLC كما هو الحال مع مساعد القيادة ADAS المتطور.

لم تكشف مرسيدس عن أسعار GLC كوبيه الجديدة في الولايات المتحدة، ولكن انطلاقًا من نموذج GLC العادي، من المتوقع أن تكون الكوبيه ذات الدفع الرباعي أغلى بشكل ملحوظ من سابقتها.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024