الجمعة 19 أبريل 2024

قبل الإطلاق الأوروبي.. تويوتا bZ4X 2022 تكتسب مدى أكثر من 500 كم

تويوتا bZ4X 2022
تويوتا bZ4X 2022
حجم الخط: ع ع ع
من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم السيارة تويوتا bZ4X، أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من العلامة التجارية، في الصيف المقبل في أوروبا، وحتى ذلك الحين أعلنت الصانعة اليابانية عن أرقام المدى الذي ستكون السيارة قادرة على قطعه اعتمادًا على شحنة كاملة.
مدعومة ببطارية 71.4 كيلووات في الساعة، يمكن للسيارة قطع مسافة 514 كيلومترًأ اعتمادًا على شحنة كاملة لإصدار الدفع الأمامي، ومسافة 469 كيلومترًا لإصدار الدفع الرباعي.
اضافة اعلان


تتوافر السيارة في أربع فئات، هي Pure وMotion وVision وPremiere، وقد تم تقديم نظام دفع رباعي كهربائي جديد يسمى X-mode للنموذج وتقول تويوتا إنه يمنح bZ4X "قدرة القيادة على الطرق الوعرة الرائدة في فئتها".
اضافة اعلان


تأتي الفئة Pure بنظام دفع أمامي فقط ومجهزة بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة ونظام وسائط متعددة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وشاشة عرض رقمية مقاس 7 بوصات كميزة قياسية. تشمل الميزات الأساسية الأخرى الكاميرا الخلفية ، والدخول بدون مفتاح والتحكم في المناخ مع وظيفة التشغيل عن بعد.
اضافة اعلان


يمكن للسائقين اختيار الدفع الأمامي أو الرباعي في الفئة Motion ، والتي تبدأ من 45750 جنيهًا إسترلينيًا وتكتسب جناحًا خلفيًا وزجاجًا خلفيًا للخصوصية. في الداخل ، تم تجهيز الطراز بمقاعد أمامية مُدفأة وإضاءة محيطة وصينية شحن لاسلكي للهاتف.
اضافة اعلان


تتصدر مقصورة Vision تشكيلة طراز bZ4X مع عجلات معدنية مقاس 20 بوصة ، ومقاعد أمامية مهواة ومدفأة مع تنجيد من الجلد الصناعي وباب خلفي كهربائي مزود بجهاز استشعار للركل. تم تحسين السلامة من خلال مستشعرات ركن السيارة الخلفية مع الفرملة التلقائية والمساعدة في ركن السيارة عن بُعد بشكل قياسي أيضًا. تبدأ الأسعار من 47650 جنيه إسترليني.
تتوفر طرازات Limited Premiere Edition حصريًا من خلال خدمة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت من تويوتا، وتشتمل على جميع معدات Vision ، ولكنها تكتسب أيضًا نظام صوت JBL بتسعة مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية. الدفع الرباعي قياسي.
ظهرت bZ4X في معرض لوس أنجلوس للسيارات في وقت سابق من هذا العام ، حيث أظهرت تصميمًا لم يتغير إلى حد كبير عن النموذج الاختباري المعروض في أبريل.
يشير عنصر "bZ" في اسمها إلى استراتيجية الكهرباء "Beyond Zero" للعلامة التجارية اليابانية ، والتي من خلالها ستطلق ما لا يقل عن 15 مركبة تعمل بالكهرباء الخالصة بحلول عام 2025 ، بما في ذلك سبع سيارات تستخدم لقب bZ.
تعد bZ4X أول طراز يستخدم بنية المنصة الكهربائية الجديدة e-TNGA التي تم تطويرها بالتعاون مع سوبارو. 
تشمل الخصائص المميزة للمنصة وجود بروزات قصيرة وقاعدة عجلات طويلة ، والتي يُقال إنها توفر "مقصورة رحبة ومفتوحة". في الواقع ، تقول تويوتا إن مساحة الأرجل الخلفية يمكن مقارنتها مع ما يقرب من 900 ملم الذي تقدمه سيارة الصالون الفاخرة LS من لكزس. 
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024