الجمعة 26 أبريل 2024

علامة أمريكية ومنشأ صيني.. تدشين الجيل الأول من "شيفرولية أفيو" الجديدة كليًا

شيفرولية أفيو 2024
شيفرولية أفيو 2024 بنسختين سيدان وهاتشباك
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "شيفرولية Chevrolet" لإطلاق الجيل الأول من السيارة "أڤيو Aveo" الجديدة كليًا في المكسيك، والتي تم تطويرها بالكامل في الصين تحت التحالف المشترك بين جنرال موتورز وSAIC وولينج، بالتالي لا علاقة لها بالسيارة "أفيو" السابقة التي تم وقف إنتاجها في عام 2020، وهذا يجعل السيارة الجديدة مزيج بين علامة أمريكية ومنشأ صيني وسوق مكسيكي! 
اضافة اعلان


تتوفر السيارة في نسختين إحداهما سيدان والأخرى هاتشباك ويظهر تصميمها بملامح بسيطة غير ملفتة، وتأتي الواجهة بمصابيح أمامية هالوجين مع وحدات LED للإضاءة النهارية المستمرة، وتتصل المصابيح معًا بواسطة قضيب من الكروم يمر عبر الشبكة الأمامية ويحمل الشعار في منتصفه، وبالنسبة للمصد فيحتوي على فتحات التهوية الجانبية وفي المنتصف تستقر الشبكة السفلية وسبليتر من الكروم الفضي. 

من الجوانب تميزت النسخة الهاتشباك بخط نوافذ يميل إلى الارتفاع باتجاه الخلف، كما تنفرد بلون طلاء أصفر مميز يحمل اسم "Hello Yellow"، أما في الخلف فبدا التصميم مستوحى إلى حد ما من السيارة "أودي A3" خاصة شكل المصابيح وتصميم المصد الرياضي، وهنا تميزت النسخة السيدان بوجود سبويلر بارز من عند حافة باب الشنطة، وفي الأسفل زوج من فتحات العادم المزيفة. 
اضافة اعلان



وكما في الخارج جاءت المقصورة الداخلية لأڤيو هي الأخرى بتصميم بسيط، وتحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس مقاس 8 بوصة للترفيه وعرض البيانات مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، بينما العدادات تناظرية وليست شاشة رقمية كما في غالبية السيارات الجديدة، وتتضمن باقي تجهيزات السيارة تكييف أوتوماتيك، نظام صوت مكون من أربع سماعات، كاميرا خلفية، حساسات ركن خلفية، 6 وسائد هوائية، وفرامل ديسك. 
  

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك رباعي الاسطوانات تنفس طبيعي سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 98 حصان و143 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك CVT مع محاكاة لست سرعات. 
اضافة اعلان

من المقرر إنتاج السيارة في الصين وتصديرها للمكسيك خلال العام الجاري، لتنافس أمام طرازات مثل "كيا ريو" و"نيسان مارش"، مع احتمالية طرحها في أسواق أخرى مثل أمريكا الجنوبية وأفريقيا وحتى الصين نفسها ولكن تحت علامة "وولينج Wuling".. ولكن هل ستكون مصر ضمن أسواق أفريقيا التي قد يتم فيها تقديم السيارة؟ 

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024