الجمعة 26 أبريل 2024

ضمن خطة تشمل إنتاج 14 طراز كهربائي.. كيا ستكشف عن EV9 في أوروبا قريبًا

كيا
كيا EV9
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت كيا العالمية رسميًا عن إطلاق سيارتها الـ SUV الكهربائية الجديدة KIA EV9، والتي ستتوفر بإصدار ذات دفع رباعي لدى وكلاء العلامة الكورية في أوروبا بحلول العام المقبل 2023.
اضافة اعلان

وبحسب كيا، فإن EV9 ستنافس في فئة الـ SUV وستكون أكبر حجمًا من كيا سورينتو الحالية.
اضافة اعلان

بعد الكشف عن نسختها التخيلية.. هل سترى كيا EV9 النور؟
اضافة اعلان

كانت كيا في شهر نوفمبر من العام الماضي، وفي إطار معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021 ، قد كشفت عن KIA Concept EV9 الجديدة لأول مرة.. حيث قدمت الشركة سيارة مفهوم تضع الأساس لمركبة إنتاج مستقبلية، لتصبح جزءًا من عائلة الطرازات الكهربائية الجديدة التي تقوم كيا بإنتاجها.
اضافة اعلان

ويتوقع ان يكون إصدار الإنتاج من KIA Concept EV9 حقيقة واقعة كما أشرنا وكما أكدت كيا نفسها برغم الشكوك التي دارت حول إمكانية إنتاجها في ذلك الوقت، حيث أعلنت كيا منذ أيام قليلة أن KIA EV9 ستصل إلى أوروبا في وقت أقرب مما كان متوقعًا.
اضافة اعلان





أكبر من سورينتو:

وأثار إعلان كيا بان EV9 ستكون الأخت الكبرى لـ "سورينتو" الكثير من الاهتمام. حيث يبلغ الطول الإجمالي لكيا سورينتو 4.8 مترًا. لذلك، بينما سيصل طول EV9 لـ 4.9 متر.

ولعل إطلاق EV9 الوشيك يقف سببًا وراء عدم إطلاق العلامة التجارية KIA لـ Telluride في أوروبا، وهي النموذج الذي يتمتع بنفس أبعاد KIA Concept EV9.
وبالمناسبة، تقول مجموعة هيونداي موتورز المالكة لعلامة كيا الكورية أن نسخة الإنتاج من EV9 ستتبع طراز KIA EV6 الشهير، وهو أول طراز من KIA يستخدم منصة e-GMP من Hyundai Motor Group.




كيا EV9 .. جزء من خطة العلامة الكورية:

ويعد وصول EV9 الجديدة إلى أوروبا ، والمقرر في عام 2023 ، جزءًا من خطة طموحة تحصل كيا بموجبها على مجموعة من 14 سيارة كهربائية بحلول عام 2027.

وستكون EV9 ، إلى حد ما ، رائدة بين جميع هذه السيارات الكهربائية الجديدة المدرجة على جدول أعمال كيا والتي ستخرج للضوء في غضون السنوات القادمة.

منظومة الدفع في كيا EV9 ومدى السير:

تتمتع السيارة بمدى يزيد عن 540 كيلومترعلى الرغم من حجمها، كما أنها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5 ثوان.. ومن المهم أن نضع في الاعتبار أن هذه الأرقام خاصة بنموذج المفهوم، لذلك يتوقع أن النموذج المعد للإنتاج سيحظى ببعض التغييرات في هذا الصدد.

وسيتم تقليل أوقات الشحن، بحيث تكون قادرًا على شحن ما يصل إلى 100 كيلومتر في 6 دقائق فقط.. كما أن EV9 ستكون النموذج الأول لعلامة KIA التجارية التي تتمتع بتقنية القيادة الذاتية AutoMode.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024