الخميس 18 أبريل 2024

شيري تكشف عن "أومودا 5" الكهربائية.. أول إصداراتها للأسواق الأوروبية

chery-omoda-5-202291222-1668520310_1
أومودا 5
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "شيري" الصينية عن حصانها الرابح الذي ستنطلق به في سباقها داخل الأسواق الأوروبية، وهي خطوة يتخذها العملاق الصيني لصناعة السيارات لأول مرة.
اضافة اعلان


واختارت "شيري" أن يكون أول إصداراتها للسوق الأوروبية هي سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة، ستنطلق من إيطاليا تحت اسم "شيري أومودا 5 - Chery OMODA 5" الجديدة.
اضافة اعلان

بتكنولوجيا القيادة الذاتية.. "شيري" تكشف عن سيارتها الاختبارية "جين"
اضافة اعلان

وتتمتع السيارة التي ستنافس في فئة الـ SUV المدمجة بتصميم جذاب ورياضي ويبلغ مدى السير بالشحنة الواحدة فيها إلى ما يقرب من 500 كيلومتر.. لتنافس في فئتها كلًا من "بي واي دي أتو 3 - BYD Atto 3" و"إم جي زد إس إي - MG ZSe".. وتأتي أبعاد "شيري أومودا 5 - Chery OMODA 5" كالآتي:
اضافة اعلان


اضافة اعلان
 أبعاد شيري "أومودا 5" الكهربائية
 الطول الكلي  4.40 متر
 العرض الكلي   1.83 متر
 الارتفاع الكلي   1.59 متر
 طول قاعدة العجلات  2.63 متر 

ومن جهتها، لم تنتظر علامة BYD الصينية المنافسة حتى نهاية العام، لتقتحم أسواق أوروبا هي الأخرى بمجموعة جديدة من السيارات الكهربائية.. وقد حددت الشركة بالفعل أسعار نماذجها في الدول الأوروبية الرئيسية، على الرغم من ظهور منافس جديد للتو سيتعين عليها التعامل معه أيضًا.

شيري أومودا 5 من الخارج:

ويحتوي الجزء الأمامي من السيارة على شبكة مغلقة كبيرة تحل محل الشبكة التقليدية، وتأتي هذه الشبكة المغلقة بنقشة سداسية أشبه بخليا النحل، مع تطعيمات من الكروم، والتي تمتد تقريبًا إلى حافة الإكصدام الأمامي، مما يوفر طابعًا رياضيًا.

المصابيح الأمامية مقسمة، مصابيح رفيعة جدًا في الأعلى للإضاءة النهارية، مع مستوى ثاني.. ويتميز السقف بأسلوب عائم بفضل اللوحة العلوية المائلة والزجاج الأمامي والعمود الخلفي الذي تم تعتيمه.

تم تثبيت مرايا الرؤية الخلفية بالأبواب والجناح الموجود على السطح يعزز الطابع الرياضي.


شيري أومودا 5 من الداخل:


توفر المقصورة الداخلية من "أومودا 5 - Chery OMODA 5" تكنولوجيا والكثير من التفاصيل، حيث تتميز "أومودا 5 - Chery OMODA 5" بوضع قيادة مطور، وشاشة رقمية كبيرة تمتد قطعة واحدة إلى الجزء الذي يعمل باللمس من الكونسول الوسطي، على الرغم من أنها في الواقع شاشتان.





يحتوي نظام المعلومات والترفيه على مساعد صوتي قوي يفهم أوامر اللغة الطبيعية، ويسمح بالوصول إلى إعدادات الأنظمة المختلفة، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ، إلى جانب نظام صوتي من إنتاج شركة "سوني Sony".

ستحتوي "أومودا 5 - OMODA 5" أيضًا على مساعدين متقدمين في القيادة، بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء من جانب السائق، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، وكاميرا التعرف على المشاة وراكبي الدراجات، والتحكم التكيفي في ثبيت السرعة، والمساعدةفي الانتقال من الحارة المرورية وتنبيه حركة المرور الخلفية، إلى جانب مزايا سلامة وأمان وتكنولوجيا وأشياء أخرى كثيرة.


أداء شيري أومودا 5:

ستقدم شيري "أومودا 5 - OMODA 5" بمحرك كهربائي أمامي يولد قوة قصوى تبلغ 150 كيلو واط، أي ما يعادل 204 حصانًا.. وبطارية ليثيوم أيون بسعة 64 كيلو وات في الساعة.

وتوفر المنظومة مدى سير يبلغ 450 كيلومترًا. مع 7.8 ثانية تستغرقها السيارة للوصول إلى 100 كم / ساعة من الثبات، كما أنها تحتاج إلى 35 دقيقة لإعادة الشحن من 10 إلى 80٪ من البطارية.

اقرأ أيضًا: إصدار كهربائي جديد من "شيري QQ" تحت اسم "Wujie برو" في الصين


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024