الجمعة 26 أبريل 2024

"سيتروين" تكشف عن النسخة الهندية من "C3 آير كروس" بتشكيل سبعة مقاعد

سيتروين C3 آير كروس
سيتروين C3 آير كروس للسوق الهندي
حجم الخط: ع ع ع
تتجه غالبية الشركات عند تقديم سيارة لها أن تكون بمواصفات موحدة في جميع أسواق العالم، إلا أن الصانعة الفرنسية "سيتروين Citroen" تتبنى استراتيجية أخرى تقوم على إتاحة اختيارات متنوعة تناسب الاحتياجات المختلفة لكل سوق، ولهذا تم الكشف عن نسخة جديدة لـ "C3 آير كروس" موجهة للهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، تختلف عن النسخة الأوروبية. 
اضافة اعلان


وقد أشارت العلامة الفرنسية إلى أنه ستكون هناك بعض الاختلافات البسيطة في سيارتها بين كل سوق، ولكن دون توضيح هذه الاختلافات بالتحديد، بالتالي يتحتم انتظار الكشف عن النسخة الأوروبية الجديدة لمقارنة مواصفاتهما. ومع ذلك لا تزال السيارة الجديدة ضمن فئة الكروس أوفر SUV تحت المدمجة أو B-SUV ، إلا أن طولها أصبح 4.32 م، أي زيادة 170 مم عن النسخة الأوروبية السابقة، وكذلك أطول بحوالي 339 مم عن السيارة الهاتشباك C3 المتاحة بالفعل في الهند وأمريكا الجنوبية، وقد تم بناؤها على نسخة مطولة من المنصة CMP المستخدمة أيضًا في السيارة الأوروبية.  
اضافة اعلان


وكما كان متوقعًا تتشابه ملامح " C3آير كروس" مع شقيقتها الصغرى C3 إلى حد كبير، باستثناء سمات الـ SUV التي تُميز "آير كروس"، فتظهر المصابيح الأمامية كوحدات منفصلة، ويأتي المصد الأمامي وكذلك الرفارف الأمامية والخلفية بشكل منحوت، فيما اتخذت المصابيح الخلفية شكل حرف C، وطلاء ثنائي اللون. ورغم الإعلان عن الشعار الجديد إلا أن هذه النسخة جاءت بنفس الشعار الحالي، لتكون ضمن آخر موديلات سيتروين التي تنطلق بالشعار القديم. 
اضافة اعلان


داخل المقصورة جاءت لوحة القيادة مستمدة هي الأخرى من C3 الجديدة، مثل شاشة العدادات مقاس 7 بوصة، وكذلك شاشة الترفيه والبيانات التي تعمل باللمس ومقاسها 10 بوصة والمتاحة في الفئات الأعلى. وتتوفر السيارة بخمسة مقاعد أو سبعة مقاعد بتشكيل 2+3+2 ، وهذا الصف الثالث من المقاعد يمنح السيارة ميزة تنافسية في سوق أمريكا الجنوبية، كما يلبي احتياجات السوق الهندي والاندونيسي نظرًا لشعبية هذه الفئة. 
اضافة اعلان


بخصوص سعة التخزين فهي تتراوح بين 482 و 511 لتر في النسخة ذات الخمسة مقاعد، مع إمكانية إزالة الصف الثالث من المقاعد.. وتتضمن تجهيزات المقصورة الأخرى تكييف هواء قوي، وحدة تهوية لركاب المقاعد الخلفية تستقر فوق السقف، 5 فتحات USB للشحن، مساحة تخزين داخلية، حوامل أكواب وحوامل هواتف ذكية.  
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فتأتي بمحرك بنزيني سعته 1.2 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 108 حصان، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 6 سرعات.. على أن تأتي لاحقًا نسخة كهربائية بالكامل. 

من المقرر بناء السيارة في موقعين؛ أحدهما في البرازيل والآخر في الهند، مع توقعات بتدشينها لاحقًا خلال العام الجاري في كل من الهند وأمريكا الجنوبية، ثم إندونيسيا بعدهم في عام 2024.. أما بالنسبة لأوروبا فستحصل على نسختها من C3 آير كروس خلال الشهور القليلة القادمة.    



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024