الثلاثاء 23 أبريل 2024

سكودا اينياك كوبيه آي في الجديدة.. قوة كهربائية وخطوط رياضية

سكودا
سكودا اينياك كوبيه آي في
حجم الخط: ع ع ع
كشفت سكودا عن السيارة اينياك كوبيه آي في الكهربائية الجديدة، التي تعتبر أول عضو كهربائي بالكامل في عائلة سكودا RS. وهي تتمتع بمظهر ديناميكي وخطوط رياضية أنيقة مع العديد من المميزات الأخرى التي نتعرف عليها في السطور التالية.
مظهر رياضي ومقصورة مريحة
اضافة اعلان


اضافة اعلان


يبلغ طول ENYAQ COUPÉ iV الجديةد 4653 مم وعرضها 1.879 مم، وارتفاعها 1.622 مم، بينما يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.765 مم وتبدو أطول مما هي عليه في الواقع بسبب التنانير الجانبية بلون الهيكل. تبرز العجلات المعدنية الكبيرة التي يتراوح أقطارها من 19 إلى 21 بوصة الخطوط الرياضية للسيارة. 
اضافة اعلان


يمتد السقف الزجاجي البانورامي الأسود ، والذي يتوفر بشكل قياسي ، على السقف بالكامل وينحدر بلطف نحو الخلف من العمود B ليندمج بسلاسة مع الحافة الخلفية الحادة للجزء الخلفي للسيارة. مع أكبر سقف زجاجي في أي سكودا ، فإن الضوء الوارد يجعل الداخل متجدد الهواء، ولأنه أرق من السقف الكامل ، فإنه يوفر للركاب مساحة كبيرة للرأس. ميزة أخرى لافتة للنظر هي حروف "سكودا" على الباب الخلفي. توفر الحواف المطلية بالكروم على إطارات النوافذ والإطار المحيط بالكروم لشبكة سكودا تباينًا أنيقًا. يتوفر خيار من لونين قياسيين وسبعة خيارات لطلاء معدني.
اضافة اعلان



في الداخل تأتي المقصورة مستوحاة من بيئات المعيشة الحديثة وتتبع أسلوبًا متماسكًا فيما يتعلق بالمواد المستخدمة والمفروشات والديكورات ولوحة القيادة. يمكن اختيار خمسة تحديدات للتصميم لأي من فئات السيارة. 
أداء كهربائي
هناك أربعة أنواع مختلفة من المحركات واثنان من أحجام البطاريات للسيارة اينياك ، بقوة تتراوح من 179 حصانًا إلى 299 حصانًا. تم تجهيز خيارين مختلفين بمحرك خلفي ، ما يجعلها ذات دفع خلفي ، بينما يتميز الخياران الآخران بمحركين كهربائيين يقودان جميع العجلات الأربع. كما تساهم الديناميكيات الهوائية المتميزة في مستويات عالية من الكفاءة ، ما يتيح مدى يزيد على 540 كم. 
تعتمد اينياك كوبيه آي في الجديدة أيضًا على منصة السيارة الكهربائية المعيارية من مجموعة فولكس فاجن MEB. إنها النماذج الوحيدة المستندة إلى MEB في أوروبا التي يتم إنتاجها خارج ألمانيا ، في المصنع الرئيسي لشركة سكودا في ملادا بوليسلاف ، وهي أيضًا أول سيارات سكودا الحديثة بمحرك خلفي ودفع خلفي. تم تجهيز المتغيرات الأكثر قوة في الكوبيه الجديدة بمحركين كهربائيين مما يجعلها رباعية الدفع.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024