السبت 20 أبريل 2024

ستحمل اسم E-Transit.. فورد تبدأ إنتاج النسخة الكهربائية من "ترانزيت" في تركيا

ford-e-transit-202286257-1649701694_2
E-Transit
حجم الخط: ع ع ع

تستعد علامة "فورد" الأمريكية لطرح النسخة الكهربائة الأكثر تقدمًا، من الفان التجارية الشهيرة "ترانزيت Transit" حيث أطلقت الشركة بالفعل خطوط الإنتاج الخاصة بها في مصنع Ford Otosan في كوجالي بتركيا.
اضافة اعلان

وسيحمل الجيل الجديد من "ترانزيت" أسم "Ford E-Transit" وقد بدأ الإنتاج بالفعل بعد فترة شاقة من الاختبارات التجريبية مع عملاء مختارين.
اضافة اعلان

وتعمل فورد الآن على تلبية أكثر من خمسة آلاف طلبية محجوزة للقارة الأوروبية بأكملها، وهو ما يجعل المصنع التركي يعمل من بكامل طاقته لتلبيتها في أسرع وقت ممكن، حيث فاق الطلب عليها جميع التوقعات المقدرة.
اضافة اعلان


ووفقًا لما أعلنته فورد، فإنها لن تتخلى عن أي من مميزات "ترانزيت" العادية في E-Transit الجديدة، والتي ستتوافر بنظام دفع كهربائي وخيارات هيكل مختلفة.
اضافة اعلان

وتبدأ خيارات الهيكل من شاحنة تقليدية مغطاة إلى الخيار المخصص مع نوافذ جانبية وكابينة ركاب مفردة أو كابينة مزدوجة.
كما ستتمتع E-Transit بأبعاد شاسيه مختلفة وأطوال وارتفاعات مختلفة للسقف، وبأقصى حد مسموح به للحمولة يبلغ 4.25 طن.
اضافة اعلان

وبناءً على الحد المسموح من الحمولة، سيختلف أداء نظام الدفع الكهربائي والذي يحتوي على محرك كهربائي خلفي يولد قوة قصوى تبلغ 198 كيلوواط، أي ما يعادل 269 حصانًا، وبطارية ليثيوم أيون بسعة 67 كيلو واط في الساعة.. ويبلغ المدى الأقصى للسير بالشحنة الواحدة 350 كيلومترًا.

وستطرح E-Transit مزودة بمدخل شاحن تستقبل قوة 11.3 كيلو واط، وتستقبل عند نقطة شحن سريعة 115 كيلوواط من الطاقة، ولا يستغرق الأمر سوى 30 دقيقة لإعادة الشحن من 15 إلى 80 بالمائة من السعة الكاملة.

قال "هانز شيب" المدير العام لشركة Ford Pro Europe: "يعتبر مصنع Ford Otosan في تركيا قلب إنتاج E-Transit في أوروبا، وهذا الاحتفال بتصنيع E-Transit نبدأ به  الفصل الجديد من المحركات الكهربائية والطاقة النظيفة في فورد" مضيفًا أن " هذه هي الخطوة الأولى في تحول موقع إنتاج فورد في تركيا إلى مركز رئيسي لتصنيع المركبات التجارية الكهربائية التي تحمل العلامة الزرقاء في أوروبا ".


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024