الخميس 18 أبريل 2024

رينو أوسترال تصل إلى أوروبا بتقنية هجينة وشاشة مزدوجة ضخمة

رينو أوسترال
رينو أوسترال
حجم الخط: ع ع ع
ظهرت رينو أوسترال لأول مرة رسميًا على الإنترنت قبل ثلاثة أشهر بالضبط، لكنها ظهرت الآن لأول مرة في معرض صوفيا للسيارات 2022. تصل خليفة كادجار بمظهر جديد، وتعزيز تقني ضخم، ومجموعة محركات هجينة بالكامل. وتعد صانعة السيارات الفرنسية بجو محسن في المقصورة وإحساس عام أكثر تميزًا، ولكن سيتعين الانتظار بضعة أشهر أخرى على الأقل لطلب نسخة من السيارة، حيث لن تبدأ المبيعات حتى الربع الثالث من العام.
اضافة اعلان


أوسترال هي الإضافة الجديدة لرينو إلى سوق السيارات SUV، والتي تأتي فقط مع المحركات المكهربة. الوحدة الأساسية عبارة عن محرك تربو هجين خفيف بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر، والذي يعد بمثابة "بديل حقيقي للديزل" بقدرته البالغة 130 حصانًا وعزم دورانه العالي من دورات منخفضة في الدقيقة. تعد الشركة المصنعة باستهلاك وقود مجمّع يبلغ حوالي 5.3 لتر لكل 100 كيلومتر مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 123 جرامًا لكل كيلومتر. تقدر رينو أن المحرك كان سيصبح أقل كفاءة بنحو 20 في المائة بدون التقنية الهجينة الخفيفة.
اضافة اعلان

هناك أيضًا وحدة أكبر سعة 1.3 لتر من أربع أسطوانات تم تطويرها بالتعاون مع مرسيدس بنز، لكن أبرز ما في مجموعة محركات أوسترال يجب أن يكون طراز E-Tech Hybrid. لديه محرك 1.2 لتر تحت غطاء المحرك ولكن الدعم الكهربائي يعزز القوة إما إلى 160 حصانًا أو 200 حصان. 
اضافة اعلان

في حين أن بعض العملاء قد يفتقدون محرك الديزل في السوق الأوروبية، فلا يمكن إنكار أن أوسترال لديها كل التقنيات التي تحتاجها سيارات الدفع الرباعي الحديثة. يوجد داخل المقصورة زوجان من شاشات العرض وشاشة لمس عمودية مقاس 12 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة بالإضافة إلى شاشة عرض مقاس 9.3 بوصة. اعتمادًا على مستوى الفئة، توفر السيارة مصابيح أمامية LED قياسية أو اختيارية، وكاميرا 360 درجة، وتقنية التحكم الذاتي من المستوى 2، والتوجيه بأربع عجلات، وغيرها.
اضافة اعلان

رينو ليست مستعدة لبدء إنتاج أوسترال ولا تقبل طلبات شراء سيارات الدفع الرباعي في أوروبا حتى الآن. من المفترض أن تفتح دفاتر الطلبات في وقت لاحق من هذا الصيف مع التخطيط لعمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الأخير من العام.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024