السبت 27 أبريل 2024

داشيا تتراجع عن تقديم النماذج ثنائية الوقود في المملكة المتحدة بسبب مشكلات الإمداد بغاز البترول المسال

داسيا داستر
داسيا داستر
حجم الخط: ع ع ع
توقفت داشيا ، الشركة المصنعة الوحيدة للسيارات التي تقدم أنواعًا مختلفة من الوقود الثنائي من مجموعتها بالكامل ، مؤقتًا عن تقديم نماذج حرق غاز البترول المسال من سوق المملكة المتحدة بسبب المشكلات المستمرة في سلسلة توريد غاز البترول المسال.
اضافة اعلان


توقفت الشركة عن تلقي طلبات شراء طرازي سانديرو وداستر Bi-Fuel ، وهما الطرازان الجديدان الوحيدان في المملكة المتحدة المتوافقان مع وقود غاز البترول المسال ، ولم تعطِ جدولًا زمنيًا لموعد توفرهما مرة أخرى.
قال متحدث باسم داسيا في حوار صحفي: "تواجه سلسلة توريد غاز البترول المسال حاليًا مشكلات تؤدي إلى نقص صناعي. ستعلق داسيا مؤقتًا طلبات الإصدارات المجهزة بمحرك ECO-G لطرازات معينة ".
اضافة اعلان

كما ورد أيضًا أن هناك نقصًا كبيرًا في غاز البترول المسال في المملكة المتحدة بسبب نقص السائقين في أعقاب الوباء ومشكلات الإمداد الإضافية الناجمة عن حرب أوكرانيا. انخفض عدد محطات الوقود التي تقدم غاز البترول المسال في جميع أنحاء المملكة المتحدة بسرعة من حوالي 1400 إلى 368 فقط في العامين الماضيين. في الوقت نفسه ، ارتفعت أسعار غاز البترول المسال ، مما قلل من فوائد التكلفة مقارنة بأنواع الوقود الأخرى.
اضافة اعلان

في أوروبا ، لا تزال داشيا تقدم أنواعًا مختلفة من الوقود الثنائي من سانديرو وسانديرو ستيب واي وجوجر وداستر كبدائل أرخص للتشغيل للبنزين والديزل. تم تجهيز جميع موديلات الوقود الثنائي بمحرك تربو 1.0 TCe ثلاثي الأسطوانات قادر على العمل بالبنزين وغاز البترول المسال ، مع توفر نفس المحرك في رينو كليو وكابتور. عند التشغيل باستخدام غاز البترول المسال ، ينتج المحرك 99 حصانًا وعزم دوران يبلغ 170 نيوتن متر ، وهو ما يزيد قليلاً على التشغيل بالبنزين. تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات.
اضافة اعلان

يؤدي استخدام غاز البترول المسال إلى انخفاض تكلفة إعادة التزود بالوقود بشكل ملحوظ مقارنةً بالبنزين أو الديزل ، إلى جانب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل قليلاً. على عكس طرز CNG (الغاز الطبيعي المضغوط) من فولكس فاجن جروب التي تحتوي على خزان صغير جدًا من البنزين لحالات الطوارئ ، تحتفظ طرازات Bi-Fuel بخزان الغاز العادي جنبًا إلى جنب مع خزانات غاز البترول المسال الإضافية المثبتة أسفل صندوق السيارة. وبالتالي ، فإن المدى المشترك لهما يزيد على 998 كم مع كلا النوعين من الوقود.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024