الجمعة 19 أبريل 2024

تويوتا تؤكد على إنتاج نسخة هجين قابلة للشحن من "C-HR" الجديدة في مصنعها بتركيا

تويوتا CHR
تويوتا C-HR
حجم الخط: ع ع ع


بينما يستمر تطوير الجيل الجديد من "تويوتا C-HR" تحدد العلامة التجارية اليابانية استراتيجية الإنتاج الجديدة لهذا الطراز المهم، حيث أكدت الشركة أن إنتاج الكروس أوفر اليابانية ذات التصميم الفريد سيكون عبر مصنعها في تركيا، بما في ذلك استحداث نسخة جديدة من "C-HR" ستحمل شعار PHEV أو نسخة هجينة قابلة للشحن.
اضافة اعلان


وقد بدأت تويوتا بالفعل تطوير C-HR موديل 2024 الجديدة.. وقد شوهدت النماذج الأولية لها أثناء الاختبارات في ألمانيا قبل وقت قصير من نهاية العام الماضي 2022، حيث كان ذلك ضمن برنامج اختبار.
اضافة اعلان


سيتم تحويل الكروس أوفر الناجحه بشكل كامل، سواءً من الناحية الجمالية أو الميكانيكية، فكما أشرنا في المقدمة، ستحصل "C-HR" على إصدار هجين قابل للشحن PHEV، والذي من المتوقع أن يحصد الجزء الأكبر من المبيعات.
اضافة اعلان

وبينما لم يكشف بعد عن التطورات من الناحية التصميمية، يقوم المسؤولون عن العلامة التجارية بوضع استراتيجيات التسويق والإنتاج الخاصة بـ C-HR حيث قررت "تويوتا" إنتاج C-HR الجديدة في مصنعها بتركيا، حيث استثمرت بالفعل استثمارات ضخمة قدرها 317 مليون يورو لإنشاء خط تجميع بطاريات جديد للسيارات الهجينة.
اضافة اعلان


وتقع المنشأة الصناعية الخاصة بـ "تويوتا" في شرق مضيق البوسفور، في منطقة "ساكاريا".. وتقدر "تويوتا" الإنتاج السنوي لهذه المنشأة بما لا يقل عن 75,000 بطارية، وسيبدأ إنتاج النسخة الهجينة القابلة للشحن PHEV من C-HR الجديدة، في ديسمبر 2023.
اضافة اعلان

وفقًا لهذه المواعيد النهائية، سيتم طرح "Toyota C-HR" الجديدة لأول مرة عمليًا في نهاية هذا العام، وستصل للأسواق بحلول ربيع عام 2024.. وهي المواعيد التي تنطبق أيضًا على وصول الجيل الجديد من "تويوتا كورولا" بنظام الدفع الهجين القابل للشحن، والتي ستعزز به العلامة التجارية إستراتيجيتها للانبعاثات المنخفضة في القارة الأوروبية.. وهي أيضًا نفس التكنولوجيا التي تعتمد عليها "تويوتا بريوس" والتي سيتم تقديمها في الأسابيع المقبلة.


وتتمتع C-HR الجديدة بتصميم رياضي للغاية، ساهم في نجاحها نجاحًا تجاريًا حقيقيًا منذ إطلاقها في منتصف العقد الماضي.. وتتوفر السيارة بنسختين من منظومة الحركة، وهما نسخة البنزين ونسخة الهجين الخفيف غير قابل للشحن.. وقد باعت "تويوتا" أكثر من نصف مليون نسخة من "C-HR" في أوروبا.



ذات صلة

"تويوتا" تخطط لإنتاج أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2023

3:53 م الأربعاء 18 يناير 2023

تقرير: الصين وحدها تهيمن على نصف عدد السيارات الجديدة المطروحة في ٢٠٢٢

11:07 ص الثلاثاء 03 يناير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024