الجمعة 19 أبريل 2024

تهديد روسيا بتأميم أصول الشركات التي غادرت البلاد قد يكلف صناعة السيارات المليارات

روسيا تهدد بتأميم أصول الشركات التي غادرت البلاد
روسيا تهدد بتأميم أصول الشركات التي غادرت البلاد
حجم الخط: ع ع ع
يفكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاستيلاء على أصول الشركات التي غادرت البلاد ردًا على الحرب الروسية على أوكرانيا، ما يعرض أصولًا بمليارات الدولارات في صناعة السيارات للخطر.
اضافة اعلان

قال جو مكابي، الرئيس التنفيذي لشركة AutoForecast Solutions: "أعتقد أنه يمثل مخاطرة كبيرة". "بوتين لا يخجل من الابتعاد عن الصناعة التي تدعم التوظيف في بلاده، والتي تبني المنتج للمستهلكين المحليين. هناك احتمالات كبيرة بأن الشركات التي تركت، أو تلك التي ستغادر، يتم تأميمها من أجل اقتصاد بلاده ".
اضافة اعلان

في مواجهة ضغوط اقتصادية شديدة واحتمالات ركود عميق بسبب العقوبات الغربية، اقترح بوتين إدخال "إدارة خارجية" للشركات الأجنبية التي خرجت من السوق، مع التطلع إلى تحويلها إلى مؤسسات "ترغب في العمل".
اضافة اعلان

شركات السيارات بما في ذلك فولكس فاجن وستيلانتيس وفورد ومرسيدس بنز ورينو هي من بين الشركات الكبرى التي علقت عملياتها الروسية في الأسابيع الأخيرة. هذه التحركات، إلى جانب وابل من العقوبات الاقتصادية من قبل الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى، أضرت بشدة بالاقتصاد الروسي والقطاع المالي، ما ضغط على حكومة بوتين للرد.
اضافة اعلان

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين هذا الشهر: "إذا أغلق المالكون الأجانب الشركة بشكل غير معقول، فعندئذٍ في مثل هذه الحالات تقترح الحكومة إدخال إدارة خارجية". "اعتمادًا على قرار المالك، سيحدد مصير المؤسسة في المستقبل."
اضافة اعلان

قالت مرسيدس بنز في تقرير سنوي هذا الشهر إن لديها نحو ملياري يورو (2.2 مليار دولار) من الأصول في روسيا معرضة لخطر المصادرة، بما في ذلك مصنع بالقرب من موسكو افتتح في عام 2019.

قال محللون إنه في حين أن المصانع قد تتعرض لخطر الاستيلاء، سيكون من الصعب على السلطات الروسية إعادة تشغيل خطوط التجميع الخاصة بها. وقال مكابي إنه سيكون من الصعب على المصانع المعزولة عن التجارة العالمية أن تعيد بسرعة توفير جميع المكونات التي تحتاجها.

قال "لا يمكنك بناء سلسلة إمداد جديدة بين عشية وضحاها". "انظر إلى مدى صعوبة الأمر مع قضية أشباه الموصلات العالمية - هذا ليس متعلقًا بالصراع."
وقال: "إما أن يجدوا طريقة لتحقيق ذلك داخليًا - ولا يمكنك تشغيل ذلك بطريقة سحرية - أو يجدون طريقة للقيام بذلك مع الأصدقاء. لكنه طريق صعب".



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024