الخميس 18 أبريل 2024

تصميم تخيلي لـ "فولفو EXC90" البديل الكهربائي المنتظر لـ "XC90"

2024-Volvo-EXC90-Carscoops-1
فولفو EXC90
حجم الخط: ع ع ع

كشفت براءات الاختراع الأخيرة التي قدمتها "فولفو" عن البديل الكهربائي لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات XC90، ويبدو أن العملاق السويدي سيدخل عصر الثورة الكهربائية بأذرع مفتوحة.
اضافة اعلان

تشير التقارير إلى أن البديل الكهربائي لـ XC90 ستحمل إما اسم "EXC90" أو "Embla" وستتوفر جنبًا إلى جنب مع نسخة الفيس ليفت من XC90 ذات محرك الاحتراق الداخلي، والهجين.. حيث لا يزال هناك طلب قوي على الطرازات الهجينة في أمريكا الشمالية والصين.
اضافة اعلان

ولتقديم المعاينة الأكثر دقة حتى الآن قدم موقع  "كار سكوب Carscoop" الرائد رسمًا تخيليًا مبنيًا على صور براءات الاختراع، رسمها الفنان "جوش بيرنز" ولكنها غير معتمدة من شركة فولفو.
اضافة اعلان


النمط الاسكندنافي في التصميم هو الأساس الذي بني عليه الذوق السويدي الواضح في الـ XC90 الحالية.. ولحسن الحظ، تحمل خليفتها الكهربائية نفس الروح مع شخصية معاصرة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

لا يوجد أي ملاحظات في أساسيات تصميم السيارة الكهربائية بشكل عام، مع وجود شبكة وهمية مغلقة يحيط بها زوج من المصابيح الأمامية التي تتخذ شكل "مطرقة ثور Thor’s Hammer" المميزة لعلامة "فولفو" والتي تعتمدها كلغة تصميم أساسية في جميع سياراتها.

كما تحتوي المقدمة على تطعيمات تشكل فتحات تهوية وهمية.. أما من الجانب، فيبدو وكأنهها XC60 ممدودة مع خطوط كتف مصممة بدقة ورفارف واضحة.

في الخلف، تظهر المصابيح الخلفية بإضاءة مباشرة من وحدة C-Clamp كاملة العرض مع ما يبدو أنه مصابيح LED ثانوية موضوعة بشكل عمودي على الزجاج الخلفي.



وقبل الخوض في تفاصيل المقصورة الداخلية، دعنا نتذكر سويًًا سيارة فولفو التخيلية "Concept Recharge" والتي كشف عنها عام 2021 والتي احتوت على لغة تصميم جديدة ستعتمدها العلامة التجارية السويدية لسياراتها الكهربائية، والتي استوحى منها الفنان "بيرنز" تصميم المقصورة الداخلية للبديل الكهربائي لـ XC90.










بشكل عام ستزداد الأبعاد الداخلية للسيارة المكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد، ومن الغريب أن صور براءات الاختراع الداخلية تصور أيضًا لوحة عدادات ذات طابع أفقي مع شاشة معلومات وترفيه ضخمة، ولكنها لا تعرض أي مجموعة عدادات أمام السائق.. بدلاً من ذلك، يمكن أن تأتي معلومات السائق الهامة من شاشة مثبتة على  عجلة القيادة أو من نظام عرض الواقع المعزز على الزجاج الأمامي.





وفي جو من البساطة الاسكندنافية، تأتي فتحات التهوية البسيطة بعرض لوحة العدادات بالكامل، ومسند الذراع المركزي عبارة عن علاقة متعددة المستويات قائمة بذاتها مع حلول تخزين ذكية.

سيدعم نظام الترفيه نظامي Android و Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto والتحديثات عبر الهواء (OTA).


ستعتمد EXC90 على خيارات أحادية وثنائية من المحركات، مع قوة متوقعة تتراوح بين 400 إلى 455 حصانًا.. ومن المحتمل أن تأتي بحزمة بطاريات ليثيوم أيون بسعة 100 كيلو وات في الساعة، مما يتيح شحنًا سريعًا للتيار المستمر ومدى قيادة يزيد عن 600 كم.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024