السبت 20 أبريل 2024

تصميم افتراضي للجيل القادم من "لادا جرانتا" بتغييرات محدودة

lada granta. next gen render 1
تصميم افتراضي لادا جرانتا
حجم الخط: ع ع ع
في شهر سبتمبر العام الماضي أعلن رئيس شركة "أفتوفاز AvtoVAZ" الروسية عن الاستعداد لإطلاق جيل جديد من السيارة "لادا جرانتا Lada Granta" خلال عامين أو ثلاثة اعتمادًا على منصة "رينو Renault"،  وهذا ما دفع بعض المصممين لوضع تصميم افتراضي لما قد يكون عليه شكل السيارة، آخرهم موقع Kolesa.ru الروسي.
 

كانت السيارة قد حصلت على فيس ليفت في عام 2018 تضمن الواجهة الأمامية، لتتشارك في تصميمها مع بعض ملامح لادا "فيستا Vesta".. وبالنسبة لنسخة الجيل القادم التي يجري تجهيزها، فيبدو أنها لن تختلف بشكل كبير وفقًا للصور المتاحة على الموقع لبعض أجزاء السيارة، حيث تتشابة أيضًا مع " لادا فيستا"، وعلى هذا الأساس جاء تصميم "جرانتا" الافتراضي باختلاف طفيف في الواجهة مقارنة بالنسخة الحالية، مثل شكل المصابيح الأمامية أكثر نحافة وأعلى ارتفاعًا وكذلك مساحة التطعيمات الفضية عند المصد الأمامي، والشبكة السفلية. 
اضافة اعلان


وفي الجوانب تظهر خطوط جديدة منحوتة تمتد من أطراف المصابيح إلى الرفارف حتى تصل للأبواب وذلك في كل من في الأمام والخلف، أما الجزء الزجاجي وراء النوافذ الخلفية فتحول إلى جزء بلاستيك داكن، وفي الخلف كان أبرز الاختلاف في شكل المصابيح التي حصلت على حواف مدببة.     
اضافة اعلان

وكان موقع روسي آخر تحت اسم navtotrasse.ru قد وضع تصميم افتراضي آخر للسيارة، مع توقعات بمنظومة قوة أعلى وتعزيزات جديدة مثل حساسات الضوء والمطر وغير ذلك.. وبشكل عام فإن الصانعة الروسية معروفة منذ بدايتها بالاحتفاظ بتصاميم سياراتها لسنوات طويلة دون إجراء تغييرات.  
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن تاريخ إنتاج السيارة الروسية يعود إلى عام 2011، والتي تم تطويرها بتعاون مشترك بين كل من "أفتوفاز" و"رينو"، ولكن بعد الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022 ومقاطعة عديد من البلاد لروسيا وفرض عقوبات دولية عليها، أوقفت "رينو" تعاونها مما اضطر الصانعة الروسية إلى إعادة إنتاج السيارة في شهر يونيو ولكن بدون عدة تجهيزات للسلامة ولا التزام بمعايير الانبعاثات الأوروبية، ولكن قبل نهاية شهر أغسطس أعادت وسائد هواء السائق والراكب الأمامي في بعض الإصدارات. 


كانت السيارة تنطلق في عدد محدود من الدول منها: مصر وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا والنمسا والتشيك وسلوفاكيا، وبالنسبة للسوق المصري فقد انسحبت من مبادرة سيارات الإحلال، فيما كان آخر تحديث لأسعارها يتضمن الفئة المانيوال والأوتوماتيك فقط بأسعار 285 و 305 ألف جنيه. وتعتمد في الفئة الأولى على محرك سعته 1.6 لترًا 8 صبابات قادر على توليد قوة 87 حصان وأقصى عزم دوران 140 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات بحيث تصل السرعة القصوى إلى 172 كم/س. 
اضافة اعلان

أما الفئة الثانية فتعتمد على محرك 1.6 لترًا ولكنه 16 صباب، وترتفع القوة الحصانية هنا بمقدار 11 حصان لتصل إلى 98 حصان مع أقصى عزم دوران 145 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات لتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 176 كم/س. 

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024