السبت 20 أبريل 2024

تدشين "إم جي One" في الإمارات كأول أسواق المنطقة العربية

إم جي ONE
إم جي ONE
حجم الخط: ع ع ع
في نهاية شهر يوليو عام 2021 أزاحت الصانعة الإنجليزية "إم جي MG" ستارها رسميًا عن السيارة الـ SUV المدمجة "One" للمرة الأولى، ومؤخرًا تم تدشينها في الإمارات إيذانًا ببدء انطلاقها في الأسواق العربية، حيث تتوفر بضمان 6 سنوات أو مسافة 200 ألف كيلو متر، وفيما يلي أبرز المواصفات الخاصة بها.  
اضافة اعلان


كانت السيارة قد تم تقديمها منذ عامين في إصدارين هما: Fashionable و  Sporty  لكل منهما ملامحه الخاصة، ومن خلال الصور الظاهرة على الموقع الرسمي لـ "إم جي موتور" في الإمارات، يظهر الإصدار Fashionable حيث تتمتع فيه السيارة بإطلالة رياضية وملامح حادة خاصة تصميم الشبكة الأمامية الذي يتكون من وحدات تشبه الأسنان المدببة، وكذلك المصابيح التي تضيء بتقنية LED وداخل كل منها إضاءة نهارية عبارة عن 3 شرائط صغيرة LED متوهجة.. 
اضافة اعلان


ومن الجوانب تتوفر الجنوط بمقاس 18 و 19 بوصة، وبخلاف فتحة البانوراما الكبيرة يأتي السقف بلونين مع قضبان فضية، فيما كان الجزء الخلفي امتدادًا للغة التصميم المتبعة في المقدمة وباقي السيارة. وبشكل عام جاءت أبعادها الخارجية  (تقترب في الطول والعرض من إم جي HS) وذلك على النحو التالي:   
•الطول 4,579 مم. 
•العرض 1,866 مم. 
•الارتفاع (1,601) 1,617 مم. 
•طول قاعدة العجلات 2,670 مم. 
اضافة اعلان

بخصوص المقصورة الداخلية فهي ثنائية اللون وذات طابع رياضي كما في الخارج، وجاءت لوحة القيادة تحتوي في منتصفها على شاشة أفقية مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس لتشغيل الأنظمة الترفيهية وعرض البيانات، مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، إلى جانب شاشة أخرى رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة تستقر خلف عجلة القيادة.. 
اضافة اعلان


ومن ضمن التجهيزات الأخرى في المقصورة: نظام تحكم صوتي، شاحن لاسلكي للهاتف، تشغيل المحرك عن بعد، كاميرا 360 درجة، مثبت سرعة تكيفي، وتحذير عند الخروج عن الحارة المروية، كما تشمل تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق أيضًا تجهيزات مثل: فرامل طوارئ أوتوماتيك، رصد البقعة العمياء، وعدد 6 وسائد هواء، بخلاف البنية الصلبة لهيكل السيارة لمنع الحوادث.  
اضافة اعلان

تعتمد السيارة One على منصة "سيجما Sigma" الجديدة الخاصة بمجموعة SAIC الصينية (التي تنتمي لها إم جي)، وبخصوص منظومة القوة فتعتمد السيارة على محرك 15C4E سعته اللترية 1.5 لترًا ومتصل بشاحن تيربو، بحيث يمكنه توليد قوة 181 حصان و 285 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT لتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.8 ثواني. 



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024