الجمعة 26 أبريل 2024

"تاج هوير" تحتفل بمرور 50 عامًا على "بورشه كاريرا RS 2.7" بإصدار ساعات محدود

tag-heuer-carrera-x-porsche-rs-2.7 (5)
بورشه كاريرا تاج هوير
حجم الخط: ع ع ع
قدمت علامة "بورشه" الألمانية سيارتها "911 كاريرا RS 2.7" في معرض باريس للسيارات في أكتوبر عام 1972.. ومنذ ذلك الحين تعتبر واحدة من بين أهم سيارات بورشه على الإطلاق.
اضافة اعلان


وتعود أهميتها إلى أنها أول 911 تحمل اسم RS ، والتي تعني Rennsport أو "رياضة السباق" باللغة الألمانية.. كما أنها أول 911 تحمل اسم "كاريرا" وأول طراز من سلسلة الإنتاج مع أجنحة أمامية وخلفية، واكتسبت حينها لقب "ذيل البطة Ducktail".. أضف إلى ذلك أنها كانت أسرع سيارة إنتاج ألمانية في ذلك الوقت.
اضافة اعلان

وللاحتفال بطرح "بورشه 911 كاريرا RS 2.7" أعلنت شركة صناعة الساعات الفاخرة "تاج هوير" عن زوج من ساعات "كاريرا" المحدودة الإصدار تكريمًا للسيارة التي غيرت عالم السباقات.
اضافة اعلان


اضافة اعلان



جاءت "Ducktail 911" في 27 لونًا نابضًا بالحياة، ويتناسب مع حقبة السبعينيات.. ولتعكس ذلك، تأتي ساعات تاج هوير كاريرا ذات الإصدار الخاص ثنائية اللون، لون أبيض "جراند بريكس" أيقوني مع لمسات حمراء أو زرقاء.. فقد كانت جمالية السيارة ذات اللونين مصدر إلهام لساعات "تاج هوير".
اضافة اعلان

كلتا الساعتين هما نسختان خاصتان من ساعة "تاج هوير كاريرا كرونوجراف 42 مم".. وهي تتميز بأحدث تكنولوجيا تستخدمها الشركة، وهي "كاليبر هوير 02" المصنعة داخليًا.


ويعرض الجزء الخلفي من الساعة منظومة الحركة من خلال علبة من الكريستال الياقوتي، مع الكتلة المخصصة لتمثيل عجلة قيادة بورش.


تأتي النسخة الزرقاء مع جسم فولاذي مصقول، بالإضافة إلى مؤشرات "عقارب" مطلية بالروديوم سواء لعقارب الساعات أو الدقائق.. أما ميناء الساعة (الأرضية) فمصنوعة من الـ "أوبالين" الأبيض الناعم، بينما تأتي الساعة مع حزام من القماش وشريط لوني مميز.. بينما تأتي النسخة الحمراء من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وكذلك التاج وأزرار الضغط وظهر العلبة.. أما الحزام فهو عبارة عن رباط أحمر من جلد التمساح، مُزين بإبزيم بدبوس من الذهب الوردي.

يتم تسعير كرونوجراف "تاج هوير كاريرا RS 2.7" ذات الإصدار المحدود حسب الإصدار، فالإصدار الأزرق يأتي بسعر 7،750 دولارًا وقد تم بيعه بالفعل أثناء كتابة هذا التقرير.. أما النسخة الحمراء فتأتي بسعر 23.550 دولار.

اقرأ أيضًا: "عسل نحل لامبورجيني".. أحدث منتجات صانعة السيارات الرياضية الإيطالية


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024