الخميس 25 أبريل 2024

بيتش باجي "كوسترونر EV" الكهربائي.. بلمسات خشبية من الداخل وتصميم كروس أوفر من الخارج

Savage-Rivale-Coastrunner-EV-1
كوسترونر EV
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن دراجات الشاطئ "بيتش باجي" تعود ببطء إلى صدارة المشهد في فئة المركبات الترفيهية في ظل عصر التحول الكهربائي.. فبعد عودة كلٍ من "Meyers Manx" و "Mini Moke" يبدو أن هناك ضيف جديد في عالم دراجات الشاطئ الكهربائية.. وهو "كوسترونر EV" القادم من هولندا.
اضافة اعلان


تم تصميم دراجات الشاطئ الكهربائية ذات الأربع إطارات بواسطة "سافاج ريفال Savage Rivale" العلامة التجارية الهولندية التي كانت وراء سيارة "رودي ياخت Roadyacht GTS" الرياضية، التي تم الكشف عنها عام 2009 وياخت "Mirage 18GT".
اضافة اعلان


ولكن، يختلف "كوسترونر EV" تمامًا عن أعمال الشركة السابقة، حيث يبدو وكأنه "بيتش باجي" ولكن بجسم وأبعاد سيارة دفع رباعي صغيرة بدون أبواب، مع مقصورة مرتفعة عن الأرض لمسافة 21.5 سم.
اضافة اعلان




اضافة اعلان

التصميم الخارجي: 
اضافة اعلان

ويعتمد ""كوسترونر Coastrunner" على هيكل مصنوع من الألومنيوم، مع قفص فولاذي حول المقصورة وقضبان فولاذية على كلا الطرفين.. ولذلك فإن الهيكل خفيف الوزن، حيث يصل وزنها إلى 800 كجم تقريبًا.


على مستوى التصميم، فلا شك أنه حديث ومواكب للتطور، ويظهر ذلك في الإكصدامات المنحوتة، والعتب الجانبي السميك، والإضاءة الـ LED، وسقف من القماش يمكن طيه، ومصدات أمامية إضافية متينة بألواح انزلاقية.


اللمسات الداخلية في مقصورة "كوسترونر EV":

تحتوي المقصورة المكشوفة والمقاومة للماء على أربعة مقاعد، ونظام صوتي، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع، مع أزرار من مجموعة "فولكس فاجن VW" وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه.

كما تبرز اللمسات الخشبية على لوحة القيادة والأرضيات والرف الخلفي لخلق أجواء شبيهة باليخت، بينما يمكن أن يحتوي الصندوق الخلفي على ثلاجة بسعة 60 لترًا لحفظ الوجبات الخفيفة والمشروبات باردة عند الحاجة إليها.


منظومة الطاقة في "كوسترونر EV":


تأتي الطاقة في "كوسترونر EV" من محرك كهربائي واحد مثبت في الخلف ينتج قوة تبلغ 67 حصانًا وعزم دوران 200 نيوتن متر مما يسمح ببلوغ سرعة قصوى تصل إلى 120 كم / ساعة.

وتوفر بطارية بقوة 20 كيلووات ساعة مثبتة على أرضية "كوسترونر EV" مدى سير يصل إلى حوالي 200 كيلومتر.. ووفقًا للشركة، يستغرق الشحن الكامل 30 دقيقة فقط على الرغم من عدم تحديد نوع الشاحن.

ولم تعلن "سافاج ريفال Savage Rivale" عن أسعار "Coastrunner EV - كوسترونر EV" لكنها قالت إن الإنتاج جاري بالفعل بـ 13 وحدة مطلوبة لعام 2023 حتى الآن.

اقرأ أيضًا: فولكس فاجن تكشف عن سيارة شاطئية كهربية بلمسات عصرية


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024