الخميس 25 أبريل 2024

بنسخة هجينة من "إكسباندر" و16 طراز جديد.. "ميتسوبيشي" تعلن عن خطتها الاستراتيجية "تحدي 2025"

ميتسوبيشي
ميتسوبيشي
حجم الخط: ع ع ع

أفصحت العلامة اليابانية "ميتسوبيشي" رسمياً عن خطتها الاستراتيجية التي تحمل شعار "تحدي 2025".. وهي أقرب ما يكون لخارطة طريق طموحة تتضمن إطلاق 16 موديل جديد.. وستكون السيارات الكهربائية و / أو الهجينة هي أبطال هذه الخطة التي ستصل إلى وكلاء العلامة حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.
اضافة اعلان


وتركز خطة "تحدي 2025" بشكل أكثر تحديدًا على عملية التحول لاستخدام الكهرباء كطاقة بديلة للبنزين بنسبة 100٪ في طرازات "ميتسوبيشي" وستكون أوروبا صاحبة الجزء الأكبر منها.
اضافة اعلان

وكما أشرنا، فلن يكون التركيز في خطة أعمال "ميتسوبيشي" على جنوب شرق آسيا واليابان فقط.. بل ستشمل كذلك أمريكا الشمالية والصين وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا التي تقع في منتصف دائرة الضوء.
اضافة اعلان

ويعد خفض تكاليف التصنيع والإنتاج، والاستغلال الأمثل للموارد وتعزيز التحالفات الاستراتيجية هي الركائز الأساسية التي تقوم عليها هذه الخطة الجديدة.. بالإضافة إلى تخصيص المزيد من الموارد للمجالات الرئيسية مثل الاتصال وتكنولوجيا القيادة والترفيه، ومنظومة الحركة الكهربائية.
اضافة اعلان


وشمل الكشف عن "تحدي 2025" الإعلان عن قائمة طويلة من الطرازات التي ستدخل المنافسة خلال الفترة المقبلة، إذ أعلنت "ميتسوبيشي" عن إطلاق 16 موديل جديد، وستكون أكثر من نصف هذه الموديلات الجديدة من السيارات المكهربة.
اضافة اعلان

وتقريبًا جميع السيارات الجديدة العاملة بالبنزين ومحرك احتراق داخلي التي ستقدمها "ميتسوبيشي Mitsubishi" خلال نصف العقد القادم ستلبي احتياجات النمو في تلك الأسواق التي لم تقرر بعد موعد لحظر محركات الاحتراق الداخلي كأفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.


وفي حالة أوروبا، سيتم تمييزها ضمن خطة طرازات ميتسوبيشي الجديدة بالحصول على الطرازات الكهربائية.. فعلى سبيل المثال، تم بالفعل تأكيد وصول النسخة الهجينة القابلة للشحن من "أوتلاندر - Outlander PHEV" الجديدة في أوروبا.. أيضًا ستصل ميتسوبيشي ASX الجديدة إلى أوروربا قريبًا، وهي طراز ناتج عن تعاون مع مجموعة رينو، وهي تباع حاليًا بالفعل في إسبانيا على سبيل المثال.



ستشمل قائمة الطرازات المنتظرة أيضًا النسخة الهجين الخفيفة من الـ MPV الشهيرة "إكسباندر - Xpander" الهجينة، وذلك إلى جانب شاحنة صغيرة "بيك أب" كهربائية جديدة، لم تكشف "ميتسوبيشي" عن تفاصيلها، إلا أنه من المرجح أن تكون البديل الكهربائي للجيل الجديد من ميتسوبيشي L200.

وعلى المدى القصير، ربما سنشهد قريبًا الإطلاق التجاري لـ "ميتسوبيشي كولت" الجديدة في الأراضي الأوروبية.. وهي هاتشباك صغيرة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بـ "رينو كليو".


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024