السبت 20 أبريل 2024

بمدى يتجاوز الـ 600 كم في الشحنة، وتكنولوجيا من "BYD".. تويوتا تكشف عن "bZ3" السيدان الكهربائية

toyota-bz3-202290727-1666629105_2
تويوتا bz3
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "تويوتا" اليابانية عن عضو جديد في عائلة سياراتها الكهربائية التي اختارت لها اسم "بي زد 3 - bz3" حيث تتمتع بتكنولوجيا متفوقة بفضل تقنيات الشركة الصينية الرائدة "بي واي دي - BYD".
اضافة اعلان

ووفقًا لما تم إعلانه رسميًا من "تويوتا" فإن السيدان الكهربائية ستتمتع بمدى سير يتجاوز الـ 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة.
اضافة اعلان


وتتكون عائلة "تويوتا" الكهربائية حاليًا من طراز واحد، وهو الكروس أوفر "bZ4X".. لتصبح بذلك "bz3" ثاني سيارات تويوتا الكهربائية، وأول سيارات تويوتا الكهربائية في فئة السيدان المدمجة.
اضافة اعلان

ببطارية من BYD.. السيارة "تويوتا bZ3 " الكهرباية في الصين أواخر 2022
اضافة اعلان

وكما أشرنا سابقًا، فإن bZ3 الجديدة هي ثمرة تعاون بين "تويوتا" وشركائها الصينيين BYD و FAW.. وهي نموذج تم تصور تصميماته في الصين.. كما سيتم إنتاجها وتسويقها من قبل الشركة التي تدار بشكل مشترك من قبل "تويوتا" و "فاو FAW".
اضافة اعلان

تويوتا bz3 من الخارج:

وبنظرة سريعة على الصور التي نشرتها "تويوتا" لاكتشاف السمات المميزة لسيارة bZ3 الجديدة.. تدعي العلامة اليابانية أنها اتبعت مفهوم "Family Lounge".

ففي المقدمة، تبرز المجموعات البصرية ذات التصميم الحاد والمغلفة قليلاً بتقنية LED.. المصابيح الأمامية متصلة من خلال شريط ضوئي يمر عبر الشبكة الأمامية.

في الإكصدام الأمامي بعض الأشكال المميزة التي يتم دمجها مع بعض فتحات الهواء الكبيرة.. ولا يمكن تجاهل خطوط التعبير الضخمة التي تعبر غطاء المحرك.

بينما يكشف المنظر الجانبي عن ديناميكا هوائية ممتازة، تتمثل في مقابض الأبواب المتناسقة تمامًا مع هيكل السيارة، وهي شيء أساسي لتحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءة في استهلاك الطاقة.

وفي هذا الصدد، تدعي تويوتا أنها حققت ديناميكيات هوائية رائدة في فئتها وأنها قضية مهمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بسيارة كهربائية.. فكلما كانت الديناميكا الهوائية أفضل، زادت الكفاءة، وبالتالي، زاد مدى السير.



التصميم الداخلي والتكنولوجيا في bz3:

وبغض النظر عن الشكل الخارجي، إذا دخلنا إلى مقصورة bZ3 الجديدة، فسنجد أنفسنا سريعًا محاطين ببيئة رقمية ومتطورة، تفتخر فيها "تويوتا" بالمعدات التكنولوجية.. وهي مجهزة بنظام "الجزيرة الرقمية" الجديد.

يعتبر الجهاز العصبي للمقصورة هي شاشة اللمس العمودية الضخمة الموجودة في الكونسول الوسطي.. حيث يتم دمجها مع مجموعة أدوات رقمية.

كما تم دمج التكييف في شاشة اللمس.. كما يوجد في النفق المركزي قرص تحكم دوار للتحكم في نقل الحركة.. ولا ننسى وصلات الـ USB C ومسند ذراع مركزي كبير.


وتتمتع السيارة بمجموعة تجهيزات أخرى، كالشاحن اللاسلكي للهواتف المحمولة.. مع مساحة تكفي لخمسة ركاب بالغين بمستوى عالٍ من الراحة.. فالمساحة المخصصة لركاب المقاعد الخلفية رائعة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر أرضية السيارة مسطحة تمامًا مما يعزز راحة الراكب في المقعد الخلفي الأوسط.. ولركاب المقاعد الخلفية توجد فتحات تهوية ووصلات USB C لإعادة شحن الأجهزة المحمولة.


البنية والأبعاد في تويوتا bz3: 

تم تطوير "تويوتا bz3" على منصة "e-TNGA" ، وهي بنية مخصصة حصريًا للسيارات الكهربائية.. وهي نفس المنصة التي تستخدمها bZ4X الكروس أوفر الكهربائية.

ويبلغ طول "تويوتا bz3" الإجمالي نحو 4.725 مم، وتصل قاعدة عجلاتها إلى 2.880 مم.. بينما يبلغ عرضها 1،835 مم، وارتفاعها 1،475 مم.


نظام الدفع الكهربائي في "bZ3" الجديدة:

في قلب bZ3 الجديدة يوجد نظام دفع كهربائي بالكامل بتقنية موقعة من BYD. وفي قلب هذا النظام توجد بطارية LFP.. ولم تدخل تويوتا في كافة التفاصيل  ولكنها أكدت على أن نطاق سير السيارة يتجاوز 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

كما تؤكد تويوتا لعملائها أن البطارية ستحتفظ بنسبة 90٪ من قدرتها حتى بعد عشر سنوات.

اقرأ أيضًا: قبل الإطلاق الأوروبي.. تويوتا bZ4X 2022 تكتسب مدى أكثر من 500 كم


ذات صلة

تصميم تخيلي للجيل المقبل من "تويوتا C-HR" مستوحى من تصميم bZ4X الكهربائية

1:43 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

لمنافسة "تويوتا يارس كروس".. هوندا تعمل على تطوير سيارة SUV-B هجينة جديدة

9:47 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022

بتحديثات بسيطة.. الكشف عن تويوتا كورولا موديل 2023 في اليابان

1:38 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

بإصدار خاص ونهائي.. "تويوتا" تودع إنتاج "إف جي كروزر" للشرق الأوسط

9:40 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024