الأربعاء 24 أبريل 2024

بعد انخفاض مبيعاتها.. هل ستمنح "فولكس فاجن" قبلة الحياة لـ "سيات تاراكو"؟

seat-ateca-tarraco
سيات تاراكو
حجم الخط: ع ع ع

تتقدم الكهربة في مجموعة فولكس فاجن وقد قررت العلامة التجارية الألمانية بالفعل اختيار سيات تاراكو. نخبرك بكل ما نعرفه عن المستقبل القريب لسيارة الدفع الرباعي الإسبانية العظيمة ، والتي تنتظرها الحياة.
اضافة اعلان

في العام الماضي، كان مديرو مجموعة "فولكس فاجن" العملاقة يراقبون كل الطرازات التي لم تحصل على الجمهور أو الشعبية المطلوبة، وكانت "سيات تاراكو" واحدة من تلك الطرازات بحسب ما أفادت تقارير داخلية.
اضافة اعلان


وقد استغرق مجلس الإدارة القديم لـ "فولكس فاجن" عامًا كاملًا ليقرر مستقبل هذا الطراز الإسباني ذي المقاعد السبعة، لكن التغيير الذي حدث في الإدارة العليا للعملاق الألماني قد غير الأمور بشكل كبير.
اضافة اعلان

وبعد الكثير من المشاورات والمداولات، نتج عنها عامل رئيسي واحد.. وهو أنه لم يكن هناك أي محاولة لوقف إنتاج "تاراكو" خلال حياتها التجارية.. وصحيح أن البقاء والمنافسة يعتمدان في الغالبية العظمى من الحالات على أرقام المبيعات، وترجمة الاستقبال الجيد أو السيئ لدى العملاء.. ولكن على الرغم من أن الأرقام ليست الأفضل، إلا أن "سيات" و"فولكس فاجن" اتفقتا على أن الأداء يمكن أن يرتفع.
اضافة اعلان


في الواقع، تشير المصادر الداخلية التي تم التشاور معها إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الإسبانية، والتي يتم تصنيعها في فولفسبورغ، لم تكن ضحية لتوقف التصنيع مثل "جولف".. فقط الإصدارات الهجينة من جميع طرازات المجموعة المجهزة بتقنية PHEV تم وقف إنتاجها بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وطول أوقات التسليم.
اضافة اعلان

وتتفق العلامة الإسبانية والشركة الأم الألمانية على أن "تاراكو Tarraco" طراز رائع، لكنه يحتاج إلى دفعة ليكون خيارًا مهمًا في فئته.. إذ من المتوقع أن يحصل النموذج على نسخة فيس ليفت في غضون العام المقبل 2024.


ومن المتوقع أن تؤدي التغييرات السرية التي لم يعلن عنها في داخل وخارج "تاراكو" مع إضافة المزيد من التجهيزات إلى إطالة عمرها التجاري إلى ما بعد عام 2025 بقليل.

لكن تكمن مشكلة صغيرة هنا، وقد تؤثر على المستهلك بشكل مباشر.. إذ أكدت الشركة الألمانية أنها ستصنع نسخة كهربائية جديدة من "فولكس فاجن تيجوان" على خط إنتاج "سيات تاراكو" في فولفسبورغ، لذا فإن مد عمرها التجاري حتى منتصف عام 2026 أمر ممكن، لكن هذا القرار سيعتمد على خيارين: الأول، أن تجد مكانًا آخر لتصنيعها لمدة عامين أو أن تضغط "سيات" لاستمرار الإنتاج عام ونصف على الأكثر. ومن بين الخيارين، يتوقع أن يكون الخيار الثاني هو الأذكى والأقل تكلفة.



ذات صلة

بمبيعات بلغت 148 ألف سيارة .. "فولكس فاجن" الأكثر مبيعًا في الصين خلال يناير 2023

10:10 ص الخميس 16 فبراير 2023

فولكس فاجن تنشر صورًا تشويقية لـ "طوارق" فيس ليفت مموهة قبل الكشف الرسمي

12:38 م الأربعاء 15 فبراير 2023

"فولكس فاجن أطلس" فيس ليفت 2024 بتغييرات شاملة في الخارج والداخل ومحرك 269 حصان

12:12 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

فولكس فاجن تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بإنتاج السيارة رقم 4 مليون من "كادي"

8:12 م الأحد 12 فبراير 2023

"بيجو 208" تطيح بـ"فولكس فاجن جولف" من على عرش مبيعات السيارات في أوروبا خلال 2022

3:05 م الأحد 12 فبراير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024