الثلاثاء 16 أبريل 2024

بسعر يبدأ من 21 ألف دولار.. الكشف عن "سانج يونج توريس" الجديدة كليًا في كوريا

SsangYong-Torres-1
سانج يونج توريس
حجم الخط: ع ع ع
أخيرًا وبعد أن نشرت "عالم السيارات" بعض المعلومات حول منظومة الحركة لسيارة "سانج يونج" الجديدة قبل طرحها محليًا، كشفت العلامة الكورية اليوم النقاب رسميًا عن "توريس Torres" الجديدة كليًا في كوريا كأحدث عضو في مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها بين "كوراندو" و"ريكستون".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

المظهر العنيف، والتصميم المعبر لـ "توريس":
اضافة اعلان

وتتميز توريس بمظهر قوي، يدمج العديد من خطوط التصميم التابعة لعلامات تجارية شهيرة ومختلفة، حيث كانت "سانج يونج" قد كشفت منذ فترة عن التصميم الخارجي للسيار باعتبارها مشروعًا تخيليًا، ثم ما لثت أن ظهرت في شوارع العاصمة الكورية بغطاء مموه، والتقطت لها صورًا واقعية قريبة جدًا من رسومات الشركة، وتوقعات المصممين.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

التجهيزات الخارجية:

وتتميز الواجهة الأمامية بشبكة على طراز "جيب" مع ستة فتحات عمودية، ومصابيح أمامية نحيفة LED، وخطوط ديناميكية قوية على غطاء المحرك.

وتأتي المصدات الأمامية والخلفية بتصميم عدائي، مع جنوط من الأليمينيوم كبيرة الحجم تصل إلى 20 بوصة اختيارية (القياسات 17 بوصة و 18 بوصة قياسية).
كما تحتوي "توريس" على صندوق تخزين جانبي اختياري مشابه لذلك الموجود في "لاند روفر ديفيندر" مع عتبات جانبية اختيارية، لتسهيل الصعود للمقصورة.




في الخلف، يوجد بروز على الباب الخلفي يشبه غطاء العجلة الاحتياطية المدمج كإشارة إلى طرازات الدف الرباعي 4×4 كما تذكرنا المصابيح الخلفية LED بسيارة فورد "إكسبلورر" كما يأتي المصد الخلفي مزوّد بلوح سفلي من المعدن لحماية باطن السيارة.




التجهيزات الداخلية: 


وبالانتقال إلى داخل مقصور الركاب، نجد مجموعة أدوات رقمية وشاشة تعمل باللمس للترفيه والمعلومات المركزية مقاس 12.3 بوصة، إلى جانيب شاشة إضافية تعمل باللمس مقاس 8 بوصات للتحكم في المناخ أسفل تابلوه يحمل جينات تصميم "جاجوار" و"لاند روفر".

عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة والمكونة من أربعة أذرع، تأتي مزودة بالكثير من الأزرار المدمجة، بينما تتميز لوحة القيادة والأبواب والكونسول الوسطي بلمسات معدنية تتباين مع تطعيمات من الجلد الفاخر.

وبحسب الفئة، تشتمل التجهيزات إضاءة محيطية و6 مكبرات صوت وأربعة منافذ USB ومقاعد أمامية مهواة، وسبع وسائد هوائية والكثير من أنظمة السلامة والدعم أثناء القيادة.




ووفقًا لـ "سانج يونج" فإن "توريس" تحتوي على مساحة تخزينية تصل لـ 703 لترًا مع مقصورة مكونة من 5 مقاعد، وقد تصل إلى 1662 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.
تقدم الشركة أيضًا بعض التجهيزات الاختيارية كلوحة قماشية لظهر المقاعد وصندوق تبريد لرحلات التخييم.




منظومة الحركة في سانج يونج توريس:

وبحسب ما تم الكشف عنه حتى الآن، ستعتمد السيارة على محرك T-GDI رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، ومزود بشاحن توربو، وعلى الأرجح سيكون نفس محرك البنزين الموجودة في "كوراندو".

وسيرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وبنظام دفع أمامي، مع دفع رباعي اختياري.

الأسعار:

في كوريا، ستتوفر "سانج يونج توريس" بالفعل للطلب بأسعار تتراوح بين 20,911 دولارًا أمريكيًا (أي ما يعادل 391,000 جنيه مصري - بدون جمارك) وحتى 23,630 دولارًا أمريكيًا  (442,000 جنيه مصري).

وهناك أيضًا تقرير حول إصدار كهربائي بالكامل، من المقرر أن يصل إلى أوروبا في وقت ما في عام 2023.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024