السبت 20 أبريل 2024

بسعر 600 ألف دولار.. شركة ألمانية تكشف عن السيارة فولكس فاجن بيتل بإضافات حديثة

ميليفي بيتل
ميليفي بيتل
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة ميليفي Milivié، وهي شركة ألمانية تأسست حديثًا، عن أول منتج لها - وهو عبارة عن مجموعة من طراز فولكس فاجن بيتل الأيقوني. السيارة، التي تم الكشف عن سلسلة من الرسومات لها، سيتم بناؤها في 22 نموذجًا فقط، كإشارة إلى 22 مليون وحدة تم إنتاجها من بيتل، وسيكون سعر النسخة 570.000 يورو (599.511 دولارًا).
أسس شركة ميليفي المهندس جوناثان إنجلر بهدف إعادة هندسة "رموز السيارات الألمانية المنقرضة"، وبالطبع لم يجد أفضل من بيتل للبدء بها، وهي إحدى أشهر السيارات في التاريخ. ستعتمد كل سيارة Milivié 1 على Beetle 1303، حيث يقضي الفريق أكثر من ألف ساعة في ترميم وتحسين كل جانب من جوانبها، وفقًا للشركة. في النهاية، يبقى الجزء المعدني الأحادي من الجسم وألواح الأرضية دون تغيير.
تصميم خارجي يحاكي بيتل
اضافة اعلان


بدءًا من الخارج، يمكن التعرف على Milivié 1 على الفور على أنها بيتل ولكن تم تحديث ألواح الهيكل الأصلية بخطوط أبسط، وإزالة تقليم الكروم. اختفت جميع شارات فولكس فاجن واستبدلت بعلامة Milivié التجارية الخاصة.
الرفارف الأمامية والخلفية المصممة حسب الطلب هي أعرض وتضم وحدات إضاءة LED جديدة، وغطاء المحرك المعاد تصميمه أطول، وتم تحريك قاعدة الزجاج الأمامي المنحني للأمام، والعجلات المعدنية مقاس 19 بوصة ذات تصميم خماسي الأضلاع، وهناك أيضًا مقابض أبواب جديدة، ومرايا أبواب حديثة، وجناح جديد على غطاء المحرك، وأنبوبي عادم مزدوجين يتميزان بطبقة نهائية من التيتانيوم أو الكروم الأسود.
اضافة اعلان


تم إعادة بناء الهيكل بتعليق أمامي وخلفي مستقل، ومخمدات ثنائية الأنبوب، ونوابض مخصصة. تمت إعادة بناء المحرك المسطح الرباعي المبرد بالهواء بسعة 2.28 لتر والمزود بمكربنات ويبر المزدوجة وضبطه خصيصًا لكل سيارة Milivié، جنبًا إلى جنب مع نظام العادم الفولاذي المقاوم للصدأ ذي التدفق الحر.
أما القوة فتُرسل إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ZF رباعي السرعات مصدره بورش كاريرا 2، لكنها ستوفر أيضًا ناقلاً يدويًا.
مقصورة رقمية 
اضافة اعلان


في الداخل، فإن أبرز ما يميزه هو مقصورة القيادة الرقمية المستقلة ذات الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة والرسومات المخصصة، وذلك بفضل البرامج المطورة داخليًا. أعيد تصميم لوحة العدادات بحجرات تخزين مفتوحة ولمسات من خشب البيانو، في حين أن بطاقات الأبواب مستوحاة من بورش 911.
تحتوي المقصورة على مساحة كافية لأربعة ركاب على أربعة مقاعد فردية ومدفأة مصنوعة من ألياف الكربون. تشمل وسائل الراحة الشحن اللاسلكي، ومنافذ USB، ونظامًا صوتيًا فاخرًا مكونًا من تسعة مكبرات صوت مع مضخم ذكي، وكاميرا مزدوجة، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، ومصابيح ومساحات أوتوماتيكية، ونظام توجيه بمساعدة إلكترونيًا، ونظام تكييف هواء جديد. بالإضافة إلى ذلك، سيأتي كل طراز بقطعة أمتعة مصممة خصيصًا من قبل Bill Amberg، لتتناسب مع ألوان تنجيد المقصورة.
تقبل الشركة بالفعل الحجوزات، وسوف تقوم بتسليم النموذج الأول في يوليو 2023، مع اكتمال عملية الإنتاج الكاملة المكونة من 22 وحدة بحلول مايو 2025.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024