الجمعة 19 أبريل 2024

بخطوط انسيابية ومحركات جديدة.. صور تشويقية جديدة للجيل السادس من "هيونداي فيرنا" في الهند

Hyundai-Verna-Teaser-main-1024x576
هيونداي فيرنا في صور تشويقية
حجم الخط: ع ع ع
في عام 1994 بدأت الصانعة الكورية إنتاج سيارتها السيدان "أكسنت"، والتي أصبح اسمها "ڤيرنا Verna" داخل موطنها وبعض الأسواق الأخرى كالسوق المصري منذ تدشين الجيل الثاني عام 2000، ورغم توقف بيعها في مصر منذ 2019، إلا أن مسيرة السيارة امتدت في خمسة أجيال كان آخرهم في عام 2017، وحاليًا تستعد الشركة لتقديم الجيل السادس، حيث كشفت عن مجموعة من الصور التشويقية تمهيدًا لانطلاقها قريبًا في الهند.  
اضافة اعلان


تبدو السيارة من خطوطها الظاهرة وقد أصبحت بتصميم أكثر انسيابية وعصرية مستوحاة من الطرازات الأكبر حجمًا، مع تكنولوجيا متطورة وذلك مقارنة بالجيل السابق، وفي المقدمة يمكن تمييز شريط الإضاءة الـ LED الممتد بعرض الواجهة، وأسفله شبكة أمامية كتلك الموجودة في "إلنترا"، ومن الجوانب تظهر الخطوط الحادة عند النوافذ وخط السقف المائل عند نهايته وكذلك الرفارف الخلفية، وأخيرًا تأتي المصابيح الخلفية هي الأخرى LED بشريط متوهج  يصل بين الجانبين كما في الواجهة، وفوقه حروف اسم السيارة. 
اضافة اعلان


ورغم عدم إظهار أي تفاصيل تخص المقصورة بعد إلا أن إحدى وسائل الإعلام المحلية في الهند أشارت إلى وجود تجهيزات مثل: شاشة عدادات رقمية، شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات، فتحة سقف، مقاعد بخاصية تهوية، تكييف أوتوماتيك، منظومة مساعدة السائق أثناء القيادة ADAS التي ستكون متاحة للمرة الأولى في الهند بالنسبة هذه الفئة.  
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فقد أكدت هيونداي على أن فيرنا ستكون متاحة بمحرك بنزين فقط، وهذا يعني وقف اختيارات محرك الديزل التي كانت متاحة في الجيل السابق، وهذا المحرك الجديد سيكون سعته 1.5 لترًا، ورغم عدم الإفصاح عن تفاصيل قوته الحصانية وعزم الدوران، إلا أن المتوقع أن يكون بقوة 113 حصان، وبالنسبة للاختيار التيربو فسيكون بقوة 158 حصان، وكلاهما يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات، مع اختيارات لناقل حركة IVT أو DCT.  
اضافة اعلان

بدأت الشركة بالفعل في تلقي طلبات الحجز على فيرنا الجديدة، حيث من المرجح أن يتم تدشينها رسميًا خلال شهر أبريل أو مايو من العام الجاري، لتنافس أمام سيارات مثل: "هوندا سيتي"، "سوزوكي سياز"، "سكودا سلافيا".. حيث لا يزال الطلب على السيارات في الهند يميل نحو فئة السيدان ذات السعر المعقول بعكس أسواق أخرى، حيث كانت فيرنا (والمعروفة باسم أكسنت في الولايات المتحدة) قد تم استبعادها من السوق الأمريكي في العام الماضي.  

اضافة اعلان


ذات صلة

مستوحى من "الأسد الملك".. هيونداي تستعد لإطلاق "موفاسا" للسوق الصيني

1:43 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت القادمة من "هيونداي إلنترا" 2025

4:06 م الخميس 09 فبراير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024