الثلاثاء 23 أبريل 2024

بحلول نهاية 2023.. كيا تستعد لطرح EV9 سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الأكبر

Kia-EV9-Concept-1
كيا EV9
حجم الخط: ع ع ع
تعمل كيا حاليًا على بذل كل ما في وسعها للانتقال إلى إنتاج سياراتها الكهربائية بالكامل، حيث كشفت مؤخرًا عن خطوتها الأولى في عالم السيارات الكهربائية وهما سيارتي المفهوم كون نيرو EV و EV6 والتين تعتبرا مجرد بداية لطموحات المارد الكوري الكهربائية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ويبدو أن الخطوة التالية في هذه الخطة هي EV9 ، وهي سيارة دفع رباعي كبيرة تم الكشف عنها كسيارة مفهوم في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر الماضي.
اضافة اعلان

وأكدت شركة صناعة السيارات الكورية بالفعل على أن EV9 ستصل إلى الولايات المتحدة في أواخر عام 2023 ، فما الذي يمكن أن نتوقعه؟ أجاب عن هذا السؤال خبراء السيارات والتصميم في موقع " Motor One" ومن خلال الإجابة سنستكشف كل ما هو متاح حتى الآن.
اضافة اعلان



اضافة اعلان


التصميم المتوقع لـ Kia EV9:
كون الفنان المتخصص "جوش بيرينز" انطباعات أولية عن تصميم الكروس أوفر الكهربائية Kia EV9  موديل 2024.. والتي جاءت على عكس العديد من السيارات الاختبارية الأخرى التي تفقد تفردها وتميز تصميمها عند الانتقال إلى مرحلة الإنتاج، فإن EV9  تحتفظ بالكثير من مظهرها كما عرفناها كسيارة مفهوم.

ويُظهر التصميم الأمامي أنف النمر الذي أعيد تصوره من كيا مع فتحة تهوية نحيفة تحيط بها زوج من مجموعات المصابيح الأمامية المتراكبة رأسياً.

وتكشف مشاهدتها من الجانب عن جمالية متجانسة ذات أبعاد قوية.. الزجاج الأمامي المستقيم مع فتحات لمنح تهوية جيدة للمقصورة، ويستمر المظهر المتجانس في الخلف بخطوط منحوتة تتناقض مع الكسوة السفلية والمصابيح الخلفية مع إطار لزجاج الباب الخلفي.




المقصورة الداخلية المستقبلية:

أعطتنا كيا طعمًا مستقبليًا لمقصورة EV9 من خلال صور المفهوم التي كشف عنها سابقًا، ولكن سيتم تعديل إصدار الإنتاج عند وصولها لصالات العرض.




في الداخل، يتميز مفهوم EV9 بأجواء رائعة تشبه المنزل مع خيارات جلوس مرنة.. مع التصميم المستقبلي والإضاءة المحيطة ومجموعة الأدوات الرقمية كالشاشة التي تأت بمقاس 27 بوصة بالإضافة إلى مركز المعلومات والترفيه.

تُستخدم زجاجات البولي ايثيلين المُعاد تدويرها داخل بلاستيك المقصورة، كما أنها صديقة للنباتيين حيث تستخدم فيها جلود غير حيوانية.. وبالتأكيد يتوقع أن تحصل EV9 على عدد كبير من أنظمة مساعدة السائق، بدءًا من مساعدة القيادة شبه الذاتية على الطرق السريعة، ومساعدة الخروج الآمن من المسار، وتجنب حركة المرور الخلفية.





نظام الحركة والأداء:

تمامًا كالنسخة EV6 الأصغر، ستبنى EV9 على منصة كيا العالمية المعيارية الكهربائية (E-GMP).. قاعدة العجلات في هذا المفهوم يبلغ طولها 3100 مم، وتفيد بأن كلاً من مساحة الركاب وسعة البطارية ستكون كبيرة، على الرغم من أن سعة البطارية لا تزال غير معلنة.

وتتيح نقطة الشحن في EV9 الشحن بقوة تبلغ 800 فولت والشحن السريع للتيار المستمر حتى 350 كيلو وات ، مع شحن من 10 إلى 80 بالمائة في 20-30 دقيقة فقط.. كما أشارت كيا إلى أن أقصى مدى يصل إلى حوالي 483 كم في الشحنة الواحدة.

ومن المتوقع أن تتمتع منظومة الحركة بإعداد e-AWD ثنائي المحرك والذي يمنح قوة حصنية تصل لـ 320 حصانًا ومن المحتمل أيضًا أن يكون هناك نسخة ذات أداء أعلى بقوة 576 حصانًا.


ذات صلة

كيا تكشف عن "نيرو بلس" موديل 2022 كسيارة أجرة

2:27 م الأربعاء 27 أبريل 2022

قبل الظهور الأول.. كيا تكشف عن صورة تشويقية للسيارة تيلورايد 2023

1:11 م الجمعة 08 أبريل 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024