الخميس 25 أبريل 2024

"أوبل" تحول سيارتها "موكا" إلى مركبة للأعمال التجارية!

أوبل موكا
أوبل موكا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2012 بدأت الصانعة الألمانية "أوبل Opel" في إنتاج الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "موكا Mokka"، وبعد 8 سنوات تم إطلاق الجيل الثاني، والذي أتاحت منه الشركة للمرة الأولى نسخة كهربائية تحمل اسم "موكا-إي" أو Mokka-e .. أما الجديد الذي أعلنته "أوبل" مؤخرًا، فهو تحويل هذا الـ SUV الكهربائية الصغيرة إلى سيارة LCV للقيام بالأعمال التجارية الخفيفة! 
اضافة اعلان


بالتأكيد لا تعتبر "موكا" ضمن السيارات التي قد تخطر على بال أي شخص يفكر في استخدام سيارة SUV في مهام تجارية، خاصة أنها تصميمها يركز على الخطوط العصرية أكثر من الوظائف العملية، إلا أن صانعتها قررت أن تثبت عكس ذلك.. فمن الخارج تبدو السيارة مثل النسخ العادية، ولكن بمجرد فتح الأبواب يظهر وجود مقعدين فقط داخل المقصورة، بعد أن تم استبدال الكنبة الخلفية بمجموعة من الأدراج، حيث تمت الاستعانة بشركة Bott GmbH & Co Kg المتخصصة بتقديم حلول ذكية فيما يتعلق بمساحات التخزين.
 

يتوفر داخل "موكا LCV" ثلاث وحدات أدراج؛ اثنين منهما يتم الوصول إليهم من خلال أبواب السيارة الخلفية، أما الوحدة الثالثة فهي خلف باب الشنطة ويمكن تحريكها ونقلها من مكانها. وجميع الوحدات تتسم بالوزن الخفيف، كما أنها متصلة ببدن السيارة من خلال إطار سلامة، حيث تؤكد الشركة على أنه خلال اختبارات التصادم ظلت الأدراج مغلقة ولم يسقط أي شيء خارج الوحدات، بالتالي فهي صالحة حتى لنقل العناصر الهشة. 
اضافة اعلان


ورغم أن النسخة الكهربائية من موكا كانت قد تم تحديث منظومة القوة الخاصة بها مؤخرًا لتكون أقوى وأعلى كفاءة مع مجموعة بطارية أكبر، إلا أن الصانعة الألمانية اختارت المنظومة السابقة في هذه السيارة الجديدة،  بالتالي فإن بطاريتها ذات سعة 50 كيلووات/ساعة تمنحها القدرة على السير لمسافة 338 كم (بدلاً من 406 كم في النسخة الجديدة ذات البطارية 54 كيلووات/ساعة).. وتعتمد "موكا" التجارية على محرك كهربي أمامي بقوة 134 حصان (بدلاً من 154 حصان). 
اضافة اعلان


ولم تفصح الشركة عما إذا كانت ستطرح هذه النسخة للبيع، ولكن بالنظر إلى أن نظام وحدات الأدراج الذي تم الاعتماد عليه في السيارة يتواجد بالفعل في الأسواق، فليس مستبعدًا أن يقوم البعض بتحويل سيارته بنفسه. وإلى جانب ذلك قد نرى مزيد من الشركات تعلن عن تحويل سياراتها الـ SUV الصغيرة إلى مركبات تجارية LCV بوظائف أكثر عملية!        
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن النسخة البنزينية من "موكا" كانت قد تم تدشينها في شهر فبراير العام الماضي 2022، لتكون ثالث سيارات أوبل في مصر تحت تصنيف السيارات متعددة الاستخدامات مع كل من (كروس لاند، وجراند لاند)، أما السيارة الرابعة فهي الهاتشباك (كورسا).
اضافة اعلان



ذات صلة

الإعلان عن موعد طرح نسخة الإنتاج من "كيا EV5" الاختبارية.. بالتزامن مع الجيل القادم من "ريو"

9:56 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الكشف عن الصور الرسمية الخاصة بـ "شيري eQ7" الكهربائية القادمة بسعر يعادل 670 ألف جنيه مصري

11:27 ص الإثنين 03 أبريل 2023

قبل تدشينها في أبريل.. الكشف عن صور مقصورة "زيكر X" التابعة لمجموعة "جيلي"

2:29 م الثلاثاء 28 مارس 2023

"أوبل" تستعد لإنتاج الجيل القادم من "جراند لاند" بمنظومة كهربائية بالكامل

1:23 م الخميس 23 مارس 2023

"كيا" تكشف عن EV5 الاختبارية.. الشقيقة الصغرى لـ EV9 الكهربائية

10:40 م الجمعة 24 مارس 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024