السبت 27 أبريل 2024

"هيونداي" تستعد لطرح "إلنترا" و"سوناتا" فيس ليفت 2024 في السوق الأمريكي

Capture
هيونداي سوناتا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في ختام شهر فبراير الماضي كشفت "هيونداي Hyundai" عن الصور الرسمية الأولى لفيس ليفت سيارتها "إلنترا CN7 Elantra" عبر موقعها الإلكتروني، وحاليًا تستعد الصانعة الكورية لتقديم السيارة في الولايات المتحدة يوم 30 من شهر أغسطس الجاري، جنبًا إلى جنب "سوناتا Sonata" فيس ليفت موديل 2024. 
اضافة اعلان



رغم حرص الشركة على التكتم فيما يتعلق بالتفاصيل، إلا أنه من المرجح ألا تختلف المواصفات الأمريكية للسيارتين عن تلك التي تم إعلانها في وقت سابق، وبالنسبة لـ "إلنترا CN7" -والمعروفة في موطنها الكوري باسم "أڤانتي Avante"- فتتضمن أبرز تحديثات واجهتها مصابيح أمامية جديدة وشبكة أكثر رشاقة ومصد أمامي رياضي.. وخلال فعاليات معرض شانجهاي داخل الصين شهر أبريل الماضي تم الكشف عن الإصدار N عالي الأداء.  
اضافة اعلان


أما بالنسبة لنسخة الفيس ليفت من "سوناتا" والتي تم تقديمها في معرض "سيول" للتنقل هذا العام، فقد حصلت على تحديث كامل للواجهة وجاءت بخط إضاءة متوهج يمتد بعرض حافة غطاء المحرك، وأسفله تظهر الشبكة الأمامية والمصابيح والمصد بتصميمهم الجديد. وللباحثين عن مزيد من المذاق الرياضي يتوفر الإصدار N Line الذي يتميز بشبكة أمامية مختلفة وجنوط مقاس 19 بوصة.. 


وفي الداخل يأتي الفرش الداخلي بخياطة لون أحمر مع تطعيمات معدنية في الأنحاء، أما بالنسبة لباقي التجهيزات فمنها شاشتين كل منهما تطفو على لوحة القيادة ومقاسهما 12.3 بوصة، ولكن إحداهما للعدادات والثانية تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، كما تتوفر معهما شاشة عرض رأسي مقاس 12 بوصة ونظام صوت محدث من Bose. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن الجيل السابع من "إلنترا CN7"  كان قد تم تدشينه منذ حوالي 3 سنوات فقط في عام 2020، وانطلقت السيارة في السوق المصري اعتمادًا على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 127.5 حصان وأقصى عزم دوران 157 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات بحيث تستطيع CN7 التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.6 ثانية. 
اضافة اعلان

وكان آخر ظهور للسيارة في قوائم الأسعار خلال شهر أبريل العام الماضي، حيث تراوحت أسعارها آنذاك ما بين 425 و 595 ألف جنيه، ثم اختفت بعدها منذ ذلك الوقت. 
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024