الجمعة 19 أبريل 2024

هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام الكهربائية

هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام
هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام
حجم الخط: ع ع ع

أصبحت السيارة هيونداي ايونيك 5 أول سيارة كهربائية تفوز بجائزة سيارة العام من نيوز كورب. تقدم السيارة لمحة من مستقبل السيارات.
في الوقت الحالي، أقل من 2% من مبيعات السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء، لكن الحكومة الأمريكية تتوقع أن تشكل المركبات الكهربائية 30 في المائة من المبيعات بحلول عام 2030.
ايونيك 5 هي أول سيارة هيونداي تنتجها على منصة جديدة كليًا تم تصميمها منذ البداية للمحركات الكهربائية والبطاريات. تم تعديل التصاميم للمركبات الكهربائية السابقة من العلامة التجارية بناءً على السيارات التي تعمل بالبنزين.
تستفيد ايونيك 5 من المساحة الإضافية التي تم تحريرها بسبب عدم وجود محرك احتراق داخلي وخزان بنزين ونظام عادم. تبدو مثل هاتشباك صغيرة لكن قاعدة العجلات أطول من تويوتا لاندكروزر. نتيجة لذلك، هناك حيز واسع للأرجل في الخلف ومساحة للأمتعة، بما في ذلك مساحة تخزين صغيرة أسفل غطاء المحرك.
بلمسة لطيفة، تتكئ المقاعد الأمامية مثل مقعد درجة رجال الأعمال بحيث يمكن للسائقين الحصول على غفوة سريعة أثناء إعادة شحن السيارة. وفي الداخل، تهيمن على المقصورة شاشتان كبيرتان متأثرتان بـ Apple Mac ومليئة بميزات عالية التقنية.
اضافة اعلان


يتم الحصول على العديد من مواد المقصورة بشكل مستدام، بما في ذلك السجاد المصنوع من ألياف قصب السكر، وتقليم المقاعد من البلاستيك المعاد تدويره، والطلاء المصنوع من زيوت وألواح نباتية تم إنشاؤها باستخدام راتنجات قابلة لإعادة التدوير.
السلامة من الدرجة الأولى كذلك. يمكن لـ ايونيك أن  تطبق الفرامل إذا استشعرت اصطدامًا، أو توجيهك مرة أخرى إلى مسارك إذا كنت تتجول وتفرامل إذا رأيت شيئًا في طريقك عندما تتراجع عن الممر.
تفوقت سيارة Ioniq على عدة سيارات منها Subaru Outback، وKia Carnival، وVolkswagen Golf، وKia Sportage، وToyota Kluger hybrid، وPolestar 2.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024