الخميس 20 يناير 2022

هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام الكهربائية

هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام
هيونداي ايونيك 5 تفوز بجائزة سيارة العام
حجم الخط: ع ع ع

أصبحت السيارة هيونداي ايونيك 5 أول سيارة كهربائية تفوز بجائزة سيارة العام من نيوز كورب. تقدم السيارة لمحة من مستقبل السيارات.
في الوقت الحالي، أقل من 2% من مبيعات السيارات الجديدة تعمل بالكهرباء، لكن الحكومة الأمريكية تتوقع أن تشكل المركبات الكهربائية 30 في المائة من المبيعات بحلول عام 2030.
ايونيك 5 هي أول سيارة هيونداي تنتجها على منصة جديدة كليًا تم تصميمها منذ البداية للمحركات الكهربائية والبطاريات. تم تعديل التصاميم للمركبات الكهربائية السابقة من العلامة التجارية بناءً على السيارات التي تعمل بالبنزين.
تستفيد ايونيك 5 من المساحة الإضافية التي تم تحريرها بسبب عدم وجود محرك احتراق داخلي وخزان بنزين ونظام عادم. تبدو مثل هاتشباك صغيرة لكن قاعدة العجلات أطول من تويوتا لاندكروزر. نتيجة لذلك، هناك حيز واسع للأرجل في الخلف ومساحة للأمتعة، بما في ذلك مساحة تخزين صغيرة أسفل غطاء المحرك.
بلمسة لطيفة، تتكئ المقاعد الأمامية مثل مقعد درجة رجال الأعمال بحيث يمكن للسائقين الحصول على غفوة سريعة أثناء إعادة شحن السيارة. وفي الداخل، تهيمن على المقصورة شاشتان كبيرتان متأثرتان بـ Apple Mac ومليئة بميزات عالية التقنية.
اضافة اعلان


يتم الحصول على العديد من مواد المقصورة بشكل مستدام، بما في ذلك السجاد المصنوع من ألياف قصب السكر، وتقليم المقاعد من البلاستيك المعاد تدويره، والطلاء المصنوع من زيوت وألواح نباتية تم إنشاؤها باستخدام راتنجات قابلة لإعادة التدوير.
السلامة من الدرجة الأولى كذلك. يمكن لـ ايونيك أن  تطبق الفرامل إذا استشعرت اصطدامًا، أو توجيهك مرة أخرى إلى مسارك إذا كنت تتجول وتفرامل إذا رأيت شيئًا في طريقك عندما تتراجع عن الممر.
تفوقت سيارة Ioniq على عدة سيارات منها Subaru Outback، وKia Carnival، وVolkswagen Golf، وKia Sportage، وToyota Kluger hybrid، وPolestar 2.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

رينو ستصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2030

9:20 ص الأربعاء 19 يناير 2022

بحجم أكبر وبنفس القوة.. كيا تكشف عن مواصفات نيرو الهجينة 2023

4:05 م الثلاثاء 18 يناير 2022

فولكس فاجن لاماندو L تظهر لأول مرة في الصين

1:56 م الثلاثاء 18 يناير 2022

رسميًا.. فورد لن تطرح مونديو 2022 في أوروبا

11:50 ص الثلاثاء 18 يناير 2022

بمظهر مستعار من سوزوكي جيمني.. جريت وول تكشف عن تانك 100

5:45 م الإثنين 17 يناير 2022

بورش تضيف حزمة تصميم جديدة إلى مجموعة كايين

1:32 م الإثنين 17 يناير 2022