الأحد 28 أبريل 2024

هيونداي امريكا تستدعي توسان وسوناتا موديل 2017 .. تعرف على السبب

hyundai_tucson_91
هيونداي أمريكا تستدعي سوناتا وتوسان 2017
حجم الخط: ع ع ع
يحدث أحيانًا أن تطلق شركة صناعة سيارات أحد طرازاتها، ومع التجربة الفعلية يتضح أن به عيبًا ما، فتضطر الشركة إلى استدعائه من العملاء وإصلاح العيب أو تعويض أصحاب السيارات المتضررين. ويبدو أن هذا ما يحدث الآن مع هيونداي أمريكا، فقد يلزم استدعاء ما يصل إلى 95515 من سياراتها، بسبب وجود خلل في محامل قضبان التوصيل، التي قد تؤدي إلى حريق بالمحرك في ظروف معينة.
يؤثر الاستدعاء في 82.268 موديل عام 2017 من السيارة توسان، و13247 موديل 2017 من سوناتا الهجينة المجهزة بمحرك “Nu” GDI سعة 2 لتر الذي تم إنتاجه في مصنع محركات الشركة في كوريا الجنوبية.
اضافة اعلان


وفي وثيقة استدعاء نشرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يُعزى الاستدعاء إلى عيب في الإنتاج قد يؤدي إلى تآكل سابق لأوانه في محامل قضبان التوصيل. إذا تآكلت القضبان، فقد ينتج عن ذلك صوت طرق غير طبيعي من المحرك وضوء تحذير لضغط الزيت.
إذا تم تشغيل السيارة بشكل مستمر في هذه الحالة، فقد تتلف كتلة المحرك، ما قد يؤدي إلى تسرب الزيت وفي النهاية حريق في المحرك. ما هو أكثر احتمالاً، مع ذلك، هو أنه قد يتسبب في توقف المحرك. إذا حدث ذلك بسرعة، فقد يزيد من خطر وقوع حادث.
ستقوم هيونداي أمريكا بإخطار مالكي المركبات المتضررة، والذين سيُمنعون من إعادة سيارتهم إلى الوكيل لفحصها. إذا تم الكشف عن أي ضرر للمحمل، فسيتم استبدال المحرك بآخر جديد.
بالإضافة إلى ذلك، ستحصل جميع المركبات المتأثرة على تحديث محسّن لبرنامج التحكم في المحرك باستخدام مستشعر اكتشاف Knock، الذي يقوم بمراقبة المحرك باستمرار بحثًا عن الاهتزازات والأنماط غير العادية التي يمكن أن تشير إلى فشل تحمل الطريق المتصل. وسيتم إكمال الإجراء من دون مقابل وسيتم تعويض أي مالك قام بالفعل بإصلاح محرك سيارته.
لكن الأمر لا يقتصر على الولايات المتحدة فقط، فعلى مستوى السوق المصري أعلن جهاز حماية المستهلك عن حملة استدعاء بالتعاون مع جي بي أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر، وهيونداي العالمية، لاستدعاء لبعض موديلات توسان من إنتاج 2015 وحتى 2020.
وقد تقرر البدء في حملة فحص مجاني للكشف على وحدة التحكم الإلكترونية الهيدروليكية HECU وعمل تحديث لبرمجة وحدة التحكم.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024