الجمعة 26 أبريل 2024

"هواوي" الصينية تزود أكثر من 15 مليون سيارة حول العالم بالتكنولوجيا والتقنيات والترفيه

Screenshot
هواوي
حجم الخط: ع ع ع

على الرغم من العقوبات التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على شركة " هواوي Huawei" الصينية المتخصصة في صناعة التكنولوجيا، لا يزال العملاق الصيني الرائد في مجال أنظمة الترفيه وصناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الإلكترونيات ذات صيت واسع، وتحقق إيرادات عالية بفضل براءات الاختراع التي تكشف عنها بين الحين والآخر.

وكشفت الشركة مؤخرًا عن مشاركتها في صناعة نظام الترفيه الخاص بأكثر من 15 مليون سيارة سنويًا بالتعاون مع شركات صناعة سيارات رائدة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ومن المقرر أن تحصل شركة "هواوي Huawei" التي أثير الجدل حولها بسبب مزاعم بانتهاكات الأمن السيبراني واتهامات بالتجسس، على أرباح طائلة من شركات صناعة السيارات التي تسعى إلى ترخيص تقنيتها في أنظمة الترفيه بطرازاتها.


وقد أبرمت "مرسيدس-بنز" و"أودي" و"بي إم دبليو" و"بورش" و"سوبارو" و"رينو" و"لامبورجيني" و"بنتلي" صفقات مع هواوي للحصول على براءات اختراع تقنية.. حيث تقدر "هواوي Huawei" أن تقنيتها وأنظمتها الترفيهية ستكون موجودة في 15 مليون من أصل 70 مليون سيارة منتجة عالميًا.

وعلى الجانب الآخر، لا تزال "هواوي Huawei" تكافح العقوبات الأمريكية التي أثرت على أعمال الهواتف الذكية وتطوير أشباه الموصلات الداخلية.. وتجدر الإشارة ها إلى أن التعامل مع شركات السيارات الكبرى للحصول على ترخيص براءات الاختراع لا يساعد هواوي فقط في تحقيق الإيرادات التي تشتد الحاجة إليها، ولكنه يسمح للشركة بمواصلة التعامل مع الكيانات والأسواق الأجنبية - بما في ذلك الكيانات والأسواق الأمريكية.

وبينما تمنع ضوابط التصدير "هواوي Huawei" من العمل مع العديد من الموردين العالميين، تنتشر براءات الاختراع الخاصة بهواوي في كل أرجاء المعمورة، حيث أن براءات الاختراع تلك لا تخضع لمثل هذه القيود.
اضافة اعلان


وفي حديث صحفي له، قال  "آلان فان" الرئيس العالمي لإدارة الملكية الفكرية في هواوي: "لدينا أيضًا تعاملات مع شركات أمريكية بشأن صفقات الترخيص المتبادل، و ضوابط التصدير ليست ساريةً عليها ولا تعتبر حاجزًا على الإطلاق".

في الواقع ، ليس صانعو السيارات الوحيدين الذين يبرمون اتفاقيات مع "هواوي Huawei".. حيث وقعت شركة التكنولوجيا 20 براءة اختراع جديدة أو ممتدة في عام 2022 تشمل تقنيات الهواتف الذكية والمركبات المتصلة وإنترنت الأشياء.

وبالعودة للسياق ذاته، تواصل هواوي توسيع عملياتها الخاصة بالسيارات، مع مشروع "أفاتر Avatr" المشترك للشركة مع شركة صناعة البطاريات CATL التي تقدم نماذج بطاريات مطورة للمستهلكين الصينيين.
اضافة اعلان



وتتواجد Huawei tech أيضًا في السيارات المحلية الأخرى، في حين يقال إن قسم القيادة الذاتية الخاص بهم يحقق نجاحًا رائعًا.. ويتخذ خطوات واسعة نحو تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

عندما سئل متحدث باسم Audi حول موضوع الشراكة مع "هواوي" قال: "إن شركة صناعة السيارات تحترم الملكية الفكرية للأطراف ومستعدة لأخذ التراخيص إذا كانت هذه التراخيص ضرورية ومتاحة للامتثال للقانون".

اضافة اعلان


ذات صلة

بعد 45 عام على تدشينها.. الاحتفال بخروج السيارة رقم 2 مليون من "BMW الفئة السابعة"

2:50 م الخميس 22 ديسمبر 2022

مرسيدس E-Class الجديدة.. أول طرازات النجمة الألمانية بلوحة القيادة "MBUX Hyperscreen" المتطورة

9:15 ص الإثنين 19 ديسمبر 2022

أبرزهم A6.."أودي" تستدعى أكثر من 50 ألف سيارة لـ ستة طرازات مختلفة!

10:34 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

مرسيدس تكشف عن "EQT" فان الجديدة، أصغر شاحنة كهربائية من العلامة الألمانية

7:12 م الأحد 04 ديسمبر 2022

في اختباراتها النهائية.. "أودي A6" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية

6:11 م السبت 24 ديسمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024