السبت 27 يوليو 2024

نيسان تطلق برنامج السلامة المرورية لطلاب الجامعات فى الأمارات

حجم الخط: ع ع ع

برعاية كريمة من الفريق سمـو الشيخ سيف بن زايد آل نهيـان، وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن "برنامج خليفة لتمكين الطلاب" (أقدر) بالشراكة مع "نيسان الشرق الأوسط" - وبالتعاون مع موقع (RoadSafetyUAE) - إطلاق جولة تعريفيّة على امتداد دولة الإمارات خلال شهر فبراير بهدف رفع مستوى الوعي وتشجيع الطلاب على المشاركة في برنامج "أقدر أقود بأمان" والمسابقة التي تم إطلاقها خلال وقت سابق من شهر يناير الجاري.

ويعتمد برنامج "أقدر أقود بأمان" مفهوماً فريداً من نوعه: "من الطلاب وإلى الطلاب"، وهو يهدف الى غرس معايير السلامة المرورية في أذهان طلاّب الجامعات في الدولة من خلال تفعيل مشاركتهم وتمكينهم من حمل راية التغيير في مجتمعاتهم.

وتنطلق جولة تعريفيّة على امتداد أنحاء الدولة في شهر فبراير وتستهلّ أنشطتها بزيارة إلى كلية دبي للطلاب في كليات التقنية العليا. وتتضمن الجولة إقامة منصة رقمية تفاعلية يتعهد الطلاب من خلالها بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة. وسيكون هناك أيضاً جهاز محاكاة يوضح كيفية فقدان التركيز على الطريق عند استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وآخر للتوعية حول أهمية استخدام حزام الأمان حيث يوضح القوى الفيزيائية التي تحدث عندما تنقلب السيارة إثر حادث ما. كما ستستعرض "نيسان" مجموعة من العروض التوضيحية التفاعلية لتفعيل دور الطلاب في الحملة.

Aqdar Drive Safely program roadshow kicks off across the UAE to drive student participation and pledges (1)

وبهذه المناسبة، قال العقيد الخبير الدكتور ابراهيم الدبل، المنسـق العام لبرنامج "خليفة لتمكين الطلاب" (أقدر): "تُولي القيادة الحكيمة لدولة الإمارات أهميةً قصوى لسلامة الشباب باعتبارهم يمثلون مستقبل بلادنا. وتشكل رعاية الفريق سمـو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان دليلاً ملموساً على التزام قادتنا بالحد من الحوادث المرورية المأساوية التي يتعرّض لها جيل الشباب. وتتطرّق ’رؤية الإمارات 2021‘ في أحد أهدافها إلى ضرورة خفض الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في الدولة بمعدل النصف. ونحن فخورون بالتعاون مع شركة ’نيسان‘ العالمية التي تشاطرنا الطموح نفسه لتحقيق هذه الغايات".

بدوره قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة "نيسان الشرق الأوسط": "انطلاقاً من مكانتنا كشركة عالمية رائدة في صناعة السيارات، نسعى لإيجاد حلول فاعلة لمشكلتين رئيسيتين تواجهان البشرية هما الانبعاثات الغازية والسلامة على الطرقات. وتهدف الشركة بشكل رئيسي إلى تفادي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة والإصابات الخطيرة الناجمة عن الحوادث المرورية، وذلك عبر تطوير مجموعة من التقنيات بالتعاون مع الهيئات المحلية التي تستثمر في برامج المسؤولية الاجتماعية الرامية إلى تغيير سلوكيات السائقين".

????????????????????????????????????

وتابع شرفان: "تؤمن ’نيسان‘ إلى حد كبير بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، ونفخر بالمشاركة في هذه المبادرة التي تنطوي على أهمية بالغة خلال ’عام العطاء‘"

وسيشكل "استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة" الموضوع الرئيسي لهذا العام، حيث يدعو البرنامج الطلاب إلى ابتكار حملة وتطبيق للهواتف المحمولة بالإضافة الى صنع منحوتة حول موضوع السلامة الطرقية. وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل ضمن كل فئة على جوائز نقدية تصل قيمتها الإجمالية إلى 180 ألف درهم إماراتي، إلى جانب منحهم فرصة تنفيذ مشروعهم الخاص في دولة الإمارات بدعم من شركة "نيسان الشرق الأوسط".

????????????????????????????????????

من جهته قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لموقع (:(RoadSafetyUAE "يُعتبر استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة سبباً رئيسياً للكثير من الحوادث التي يتعرض لها جيل الشباب. وأشارت إحصاءات وزارة الداخلية الإماراتية إلى أن 63% تقريباً من الحوادث المرورية خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2015 تعرّض لها شباب تتراوح أعمارهم بين 18 - 35 عاماً، وشكلت هذه الفئة العمرية كذلك نحو 34% من إجمالي الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية. وكان استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة السبب الرئيسي للحوادث بين هؤلاء السائقين الشباب".

وسيتم تقييم مشاركات الطلاب في برنامج "أقدر أقود بأمان" استناداً لعـدد من العوامل بما فيها الاستدامة والتصميم والوصول والكفاءة، وتتولى ذلك لجنة تحكيم تضم نخبة من الشخصيات المهمة في المجتمع بمن فيهم ممثلين من القطاع الحكومي، و"نيسان الشرق الأوسط"، وموقع (RoadSafetyUAE)، بالإضافة إلى عدد من خبراء السلامة المرورية.

وحرصاً منها على المساهمة في تعزيز المشاركة، تشجع الحملة الجميع لاتخاذ زمام المبادرة والانضمام إلى البرنامج عبر الموقع الإلكتروني أو خلال الجولة التعريفيّة  المتنقلة على امتداد أنحاء دولة الإمارات. وستكرم الحملة أولئك الذين يتعهـدون بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة من خلال تعليق صورهم على سياراتها المشاركة في الجولة التعريفيّة.

[caption id="attachment_458158" align="aligncenter" width="685"]???????????????????????????????????? ????????????????????????????????????[/caption]

واستكمالاً لأنشطة البرنامج والحملة الترويجية، سيتم إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب الطلاب الذين يشكلون الهدف الرئيسي للبرنامج وذلك عبر قنواتهم الاجتماعية المفضلة.

ويمكن معرفة مزيد من المعلومات حول البرنامج وتقديم مشاركات الطلاب عبر الموقع الإلكتروني www.aqdardrivesafely.com.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"بي واي دي سونج بلس".. أول SUV صينية كهربائية تتجاوز مبيعاتها المليون سيارة

4:40 م الإثنين 22 يوليو 2024

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

2:11 م الجمعة 19 يوليو 2024

وقف إنتاج "سيات تاراكو" عالميًا بعد 6 سنوات من تقديمها أول مرة!

8:28 م الخميس 18 يوليو 2024

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024