الإثنين 29 أبريل 2024

"ميتسوبيشي" تكشف عن صور تشويقية جديدة لسيارتها "كولت" القادمة.. بنفس ملامح "رينو كليو"

Mitsubishi-Colt-Teaser-Back-1s-1024x427
ميتسوبيشي كولت
حجم الخط: ع ع ع
بعد استخدامها لاسم "كولت Colt" في الماضي لتسمية العديد من موديلاتها (منهم نسخة التصدير الخاصة بميراچ)، تستعد علامة "ميتسوبيشي Mitsubishi" لإعادة إحياء الاسم مرة أخرى في موديل جديد ينتمي لفئة السيارات تحت المدمجة، ومؤخرًا كشفت الشركة عن صور تشويقية لسيارتها، تمهيدًا لإزاحة الستار عنها في الثامن من شهر يونيو القادم. 
اضافة اعلان


تعتبر "ميتسوبيشي كولت" الجديدة نسخة معدلة من السيارة "رينو كليو" التي تستعد هي الأخرى لفيس ليفت قريبًا، ولكن لا يتضح بعد موعد انطلاقها قبل "كولت"، حيث أظهرت أحدث صور تشويقية للجزء الخلفي من السيارة شكل الخط المنحني للباب الخلفي وتصميم المصابيح الخلفية كما في قرينتها الفرنسية، ومع ذلك فقد كانت الصورة التشويقية السابقة لمقدمة السيارة قد تضمنت بعض الاختلافات الطفيفة بين السيارتين، والتي قد تقتصر على الشبكة الأمامية والشعار.    
اضافة اعلان

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق استراتيجية تغيير الشعار بين السيارتين، فقد رأينا ذلك من قبل في السيارتين "ميتسوبيشي ASX" و"رينو كابتشر"، حيث تتشاركان معًا في منصة CMF-B. 
اضافة اعلان


وفيما يتعلق بمنظومة القوة فقد أكدت "ميتسوبيشي" أنها ستتيح سيارتها في عدة اختيارات من بينهم نسخة هجينة، بالتالي من المرجح أن تعتمد على المنظومة الموجودة في الإصدار "رينو كليو E-Tech هايبرد"، لتتضمن الاختيارات محرك بنزين سعته 1.0 لترًا متصل بشاحن تيربو بقوة 90 حصان، إلى جانب محرك هجين سعته 1.6 لترًا تصل قوته إلى 143 حصان. 
اضافة اعلان

من المقرر أن يتم بناء "ميتسوبيشي كولت" في مصنع مدينة "بورصة" التركية، حيث يتم هناك تصنيع الجيل الخامس أيضًا من "رينو كليو"، لتصل إلى الأسواق الأوروبية في خريف عام 2023 الجاري.. وبالنظر إلى الوضع الحالي قد لا تشكل المنافسة أمرًا مقلقًا لكل من السيارتين، وذلك لإن غريمتهم "فورد فييستا" قد توقف إنتاجها، كما تفكر "فولكس فاجن" هي الأخرى في سحب سيارتها "بولو" في حالة دخول لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro 7 قيد التنفيذ، وهو الأمر الذي قد يمتد إلى كل من "سيات إبيزا" و"سكودا فابيا" اللتان ترتبطان مع بولو، فيما أعلنت "أودي" بالفعل أنها لن تطلق جيل ثالث من A1.    
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024