الإثنين 29 أبريل 2024

مستوحى من "ستروين CX" الأيقونية.. تعديل تخيلي لـ "سيتروين C5X" بلمسات السبعينيات

https___www.carscoops.com_wp-content_uploads_2023_02_Citroen-C5X-Inspired-By-The-CX-3-1024x576
ستروين C5X
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن "سيتروين CX" السيدان فاست باك الكلاسيكية لا زالت تداعب خيال محبي العلامة الفرنسية برغم اختفائها منذ سنين طويلة، وبرغم تحول إنتاجها إلى كروس أوفر، خاصةً وأن "ستروين" لا زالت تحتفظ ببعض مراجع التصميم للسيارة الأقدم في تاريخها.
اضافة اعلان

قناة صينية تسمى "باي نينج كار تايم - Bai Ning’s car time" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب YouTube" قررت أن تبرز هذا الحنين إلى الماضي من خلال استعراض نسخة معدلة بلمسات السبعينات من طراز "C5X" وتحمل نفس الطابع الريترو القديم للأيقونة "CX" بتجديد خارجي وداخلي.
اضافة اعلان

أول شيء يجب تغييره في "C5X" المعدلة والتي تباع في الأصل بدون تعديل تحت اسم "دونج فنج فيرسايلس C5X" وهي مخصصة للسوق الصيني حصرًا، هو الخلوص الأرضي المرتفع نسبيًا.. كما تم تعديل وحدة التعليق الهوائي، مما يسمح لها بالارتفاع صعودًا وهبوطًا عند الطلب، بحوالي 100 مم.
اضافة اعلان


كانت الخطوة التالية هي التعديلات الخارجية.. إذ تم استبدال القطعة البلاستيكية على أقواس العجلات بقطعة بلون الهيكل، بينما حصل الجزء السفلي من الهيكل سواء المصدات أو العتبات الجانبية على لمسة نهائية من الكروم.. إلى جانب أغطية المرايا ومقابض الأبواب، بما يتماشى مع إطار النافذة العلوي ويعكس لمسات من CX الأصلية.
اضافة اعلان


من المرجح أن يكون التعديل الأكثر لفتًا للانتباه هو المجموعة الجديدة من الجنوط المعدنية ذات الأقراص اللامعة وأغطية العجلات الخلفية المميزة.. بينما تبدو C5X المعدلة غريبة بعض الشيء بسبب الشكل غير الدائري للرفارف الخلفية.
اضافة اعلان


عند الانتقال إلى الداخل، تم إعادة تنجيد مقصورة "C5X" المعدلة بالكامل، مما أدى إلى التخلص من الديكورات ذات اللون الأسود من الطراز القديم.. إذ يأتي التنجيد من الجلد باللون البيج للمقاعد وألواح الأبواب، والديكورات البنية للوحة القيادة، ولمسات "ألكنتارا" بالإضافة إلى الجلد المدبوغ البرتقالي للسقف والأعمدة.

تذكرنا المواد ذات الألوان الفاتحة بالسيارات الفاخرة من السبعينيات والثمانينيات ، وتجعل C5X المعدلة أكثر تميزًا ورقي.. ولكن للأسف فإن Citroen C5X الفريدة من نوعها ستكون عرضًا عبر فيديو على يوتيوب فقط، إذ لا ينوي الفريق تقديمها للبيع، ولكن الجميل أنها عرضت بجانب CX الأيقونة الكلاسيكية، مما يسلط الضوء على ترقيات "C5X" الخارجية والداخلية.


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024