الخميس 25 أبريل 2024

ماروتي سوزوكي تطور سيارات هجينة ذاتية الشحن بالتعاون مع تويوتا

maruti-suzuki-Ep
ماروتي سوزوكي تطور سيارات هجينة ذاتية الشحن بالتعاون مع تويوتا
حجم الخط: ع ع ع

تعمل ماروتي سوزوكي، أكبر شركة لتصنيع السيارات في الهند، على تطوير مركبات كهربائية هجينة يمكن شحنها في أثناء التشغيل بشكل مستقل عن البنية التحتية للشحن على الطريق. وتعمل الشركة التي تتخذ من دلهي مقرًا لها، والتي كانت بطيئة في تبني المركبات الكهربائية مقارنةً بماهيندرا وتاتا موتورز، مع تويوتا.

وقد قال راهول بهارتي، المدير التنفيذي للتخطيط المؤسسي والشؤون الحكومية في ماروتي سوزوكي: "هناك برنامج اختبار مشترك لبعض المركبات الكهربائية، وسيتم اختبار هذه النماذج الأولية ابتداء من الشهر المقبل مع تويوتا. نحن نخطط للحصول على المزيد من آراء المستهلكين حول أنماط الاستخدا ، وما إلى ذلك. وحتى تنمو البنية التحتية للشحن في الهند، ستحتاج إلى آلات الشحن الذاتي، لذلك سنستخدم المركبات الكهربائية الهجينة لتحقيق ذلك".

في السيارات ذاتية الشحن ، يوفر محرك الاحتراق الداخلي (ICE) الطاقة للبطاريات إلى جانب دوران العجلة الذي يعد مصدرًا إضافيًا للطاقة. نظرًا إلى أن البطاريات تشغل السيارة، فإن مثل هذه السيارة توفر عدد كيلومترات أعلى من سيارات الاحتراق الداخلي.

وأضاف بهارتي: "إنها تقنية قوية على مدى السنوات العشر إلى الخمس عشرة القادمة، ولديها الكثير من المزايا ، ويمكنها التوسع دون الاعتماد على البنية التحتية للشحن الخارجي، كما توفر انخفاضًا جيدًا في الانبعاثات".

في عام 2020 في أوروبا، أطلقت سوزوكي Swace، وهي سيارة كهربائية هجينة تم تطويرها بالشراكة مع تويوتا. إن الجمع بين بطارية 3.6 كيلوواط ومحرك بنزين 1.8 لتر يوفر Swace ذاتية الشحن مسافة 27 كم لكل لتر.

يقول صانعو السيارات إن شبكة شحن السيارات الكهربائية في الهند متخلفة، ما يدفعهم إلى التباطؤ في التحول إلى التنقل للمركبات الكهربائية. إلى جانب ماروتي سوزوكي، ليس لدى شركات مثل فولكس فاجن ورينو ونيسان وهوندا وكيا أي خطط فورية للدخول في المركبات الكهربائية بسبب تكلفة الشراء المرتفعة ونقص البنية التحتية المناسبة للشحن.

بدأت ماروتي سوزوكي في اختبار 50 سيارة Wagon R معدلة تعمل بالبطارية في جميع أنحاء البلاد في أواخر عام 2018. وكان هذا أيضًا عندما التزمت بإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل تجاريًا في الهند في عام 2020.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024